“خبراء الأرصاد” استقرار طفيف في حالة الطقس اليوم الجمعة

كشف خبراء الأرصاد خلال تقريرهم اليومي أن هناك استقرار طفيف في حالة الطقس اليوم الجمعة، وهذا سيكون مناسب لخروج العائلات مع أطفالهم والتمتع بأجواء معتدلة داخل الحدائق والمتنزهات العامة في جميع أنحاء المملكة، حيث تتسم بحرارة قليلة مع فرص سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على بعض أجزاء من المحافظات السعودية.

حالة الطقس اليوم

رصد المركز الوطني للأرصاد عن طريق الأقمار الصناعية بأن طقس الجمعة خلال فترات النهار سيكون مائل للحرارة في معظم مناطق المملكة، بينما ستكون حارة على المناطق الشرقية، ومعتدل على المرتفعات الجنوبية والشمالية، مع فرص ظهور سحب على أجزاء متعددة من الأراضي السعودية، وربما هبوب رياح معتدلة السرعة على بعض المناطق ما عدا مناطق مكة المكرمة، الجنوبية، الغربية.

أما فترات الليل سيكون معتدل بشكل عام على جميع المناطق، وسوف يميل للبرودة فوق المرتفعات الجنوبية الغربية، وبعض المناطق الشمالية، مع هبوب رياح شمالية شرقية معتدلة السرعة بوجه عام، كذلك توقع المرصد الجوي بأن هناك فرص مستعدة لسقوط الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة يصاحبها رياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة.

كما سيواجه المواطنين زخات من البرد، مع فرص جريان السيول على بعض من أجزاء مناطق جازان، نجران، الباحة، الشرقية، عسير، الأجزاء الشرقية من العاصمة الرياض، ولا يستبعد سقوط الضباب على مرتفعات منطقة الجوف، مع نشاط حركة الرياح السطحية، مع انعدام مستوى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي الشرقية والمدينة المنورة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

وعلى الرغم ظهور حالة من الاستقرار في بعض المناطق، هناك بعض المناطق سوف تشهد بعض الأمطار والرياح النشطة، مما الدفاع المدني بتحذير المواطنين بضرورة أخذ الحيطة والأمان، والبقاء في أماكن آمنة خلال سقوط الأمطار وهبوب الرياح، وعلى هذا سنلقي نظرة على درجات الحرارة اليوم:

  • العاصمة الرياض: العظمى 31 ْ، والصغرى 20 درجة مئوية.
  • مكة المكرمة: العظمى 37 ْ، أما الصغرى 26ْ.
  • المدينة المنورة: العظمى 33ْ، والصغرى 21 ْ.
  • الدمام: العظمى 32 ْ، والصغرى 22ْ.
  • جدة: العظمى 33 ْ، والصغرى 23 ْ.
  • تبوك: العظمى 28 ْ، الصغرى 14 ْ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *