تنبيه هام من “حساب المواطن” بشأن جدول الحد المانع حسب التعديل الأخير

تلقى حساب المواطن الكثير من الاستفسارات التي ينتظرون إجابة عنها، ألا وهي جدول الحد المانع لحساب المواطن وكيفية حل مشكلة حالة الدفعة صفر التي ظهرت لكثير من المستفيدين تزامنًا مع صرف الدفعة رقم 77 الخاصة بشهر أبريل، وذلك يرجع لأسباب قام بإيضاحها البرنامج عبر المنصة الإلكترونية التابعة له في تطبيق إكس.

الحد المانع لحساب المواطن

حدد برنامج الدعم حساب المواطن قيمة الحد الأقصى للحد المانع 20 ألف ريال، وهذا هو أعلى سقف في ظل تلك التعديلات المقررة منذ أكتوبر الماضي وتتضمن ضوابط حساب المواطن الجديدة ما يلي:

  • تم تعديل قيمة الحد الأعلى للدعم الذي يقدم من البرنامج لكي لا يتجاوز الدعم الأسر المتكونة من ستة أشخاص هم رب الأسرة والتابعين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا بالإضافة إلى ثلاث تابعين تقل أعمارهم عن 18 عام.
  • التعديل على قيمة الحد المالي الخاص بالاستحقاق بحيث لا يزيد دخل الأسرة عن 20 ألف ريال مع تعديل حد التناقص بشكل يتوافق مع هذا الأمر.
  • بإمكان المستفيدين أن يزوروا رابط الحاسبة التقديرية حساب المواطن حتى يتعرفوا على قيمة الاستحقاق بشكل دقيق.
  • وتهدف التعديلات لضمان وصول الدعم لجميع المستحقين بشكل يضمن التحقيق للأهداف المرجوة، وحماية الأسر السعودية مع تخفيف الأعباء عنهم، والعمل على تحسين كل صور المعيشة بظل تلك الظروف الاقتصادية.

جدول الحد المانع لحساب المواطن

حل مشكلة حالة الدفعة صفر

أوضح القائمين على دعم حساب المواطن من خلال منصة إكس السبب الذي يكمن وراء ظهور إشعار بشأن حالة الدفعة صفر، وقامت بالرد على تساؤلات المتابعين بأن إجمالي الدخل الخاص بالمستفيد أو بأحد التابعين إن كانوا متواجدين قد تخطوا قيمة السقف المانع المحدد من قبل الوزارة، وتختلف قيمة هذا الدعم من أسرة للثانية وفقًا لتركيباتها ومجموعها، وبإمكانك أن تقوم باستخدام الحاسبة التقديرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *