تعديل شرط ملكية السيارة في مبادرة إحلال المركبات القديمة

إقرار تعديل شرط ملكية السيارة ضمن ضوابط مبادرة إحلال المركبات القديمة، استجابة لمنشدات الآلاف من المواطنين عبر قنوات التواصل الرسمية مع المعنين بالدعم الفني والمسئولين، لتعظيم الاستفادة وزيادة عدد المستفيدين من المزايا المتاحة، في عمليات الإحلال للسيارات الملاكي والميكروباص  والتاكسي، والتحويل للعمل بالغاز الطبيعي، وذلك مع بدء وصول رسائل إلى المتقدمين من استوفوا البيانات والشروط،لتزويدهم برقم الطلب والذي من خلاله سيتم الدخول على موقع gogreen masr واستكمال المعلومات والإجراءات المطلوبة، وبعدها تحديد موعد الاستعلام.

أوضح فريق عمل مبادرة إحلال السيارات القديمة، أنه نتيجة للمتابعة المستمرة، والاهتمام بآراء المواطنين راغبي الاستفادة من المبادرة، وللتأكيد على مبدأ أن الطلبات وأصوات المتفاعلين تصل للجهات المسئولة، فقد تم إعادة النظر في شرط أن تكون السيارة باسم مالكها منذ ثلاث سنوات سابقة، وحتى يتم إتاحة المشاركة لأكبر عدد ممكن، فقد تقرر تعديل شرط ملكية السيارة ليكون عامين فقط وهذا الأمر من أجل التسهيل.

شرط ملكية السيارة في مبادرة الإحلال

أكد الدعم الفني أنه في حالة تسجيل المستخدم على موقع المبادرة بشكل صحيح، وكانت بياناته صحيحة، فسيتم التواصل معه عبر رسالة نصية، على حسب دوره والذي يعتمد على أولوية الحجز على رابط جوجرين مصر، تحتوى الرسالة على رقم الطلب، عقب ذلك من الضروري أن يقوم المستفيد بالدخول على الموقع الإلكتروني لاستكمال ما تبقى من إجراءات النهائية للطلب كي يتم استكمال خطوات التخريد والاستبدال.

المستندات المطلوبة على النحو المبين أدناة.

  1. صورة بطاقة الرقم القومي سارية المفعول.
  2. صورة الرخصة سارية وباسم المتقدم.
  3. شهادة بيانات التخريد تكون صادرة عن وحدة المرور التي يتبع لها العميل ويكون ذلك قبل توجه إلى ساحة التخريد مباشرةً.
  4. مستند يثبت محل الإقامة لم يمر على تاريخ صدوره أكثر من 3 شهور، وذلك في حالة تقسيط السيارة.
  5. عقد إيجار أو تمليك لمحل الإقامة.
  6. بيان الدخل الشهري.
المستندات المطلوبة في مبادرة الإحلال
المستندات المطلوبة في مبادرة الإحلال

جدير بالذكر أنه قد تم تحديث موقع التسجيل في مبادرة الإحلال gogreen masr -المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة- وإتاحة المزيد من الإمكانيات، مثل الإطلاع على السيارات المتاحة والية السداد وقيمة الأقساط الشهرية، كما يمكن الاستعلام عن حالة الطلب عبر موقع جوجرين مصر إلكترونياً، هذا بخلاف الخط الساخن للتواصل مع خدمة العملاء لاستيضاح أي أمر ما.

تعليقات

  1. رقم الطلب سيتم إرساله لك في رسالة نصية من الموقع الرسمي، إن كنت قد أكملت تعبئة البيانات بشكل صحيح، ادخل على حسابك وتأكد من صحة كل البيانات المطلوبة وانطباق الشروط

  2. السيارة باسمى منذ سبع سنوات والرخصة منتهية منذ ستة أشهر هل لابد من تجديد الرخصة ام الحصول على شهادة بيانات التخريد يكفى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *