تحديث موقع gogreen masr وعودته للعمل بإمكانيات جديدة

أعلنت مبادرة إحلال المركبات، انتهاء تحديث موقع gogreen masr وعودته للعمل من جديد، حيث ظهر بواجهة متميزة تتيح التعرف على العديد من الخدمات التي تقدمها المبادرة، بجانب استمرار تسجيل جوجرين مصر وتعديل البيانات، لمن يرغب من مواطني محافظات المرحلة  الأولى، من أجل التقديم على المشروع الوطني لإحلال المركبات المتقادمة، أوالتحويل للعمل بالغاز الطبيعي، وكان من أبرز ما تم عرضه، التنويه عن الشركاء، واستعرض القوانين واللوائح المنظمة، مع إمكانية الاستعلام عن الطلب الذي تم تقديمه خلال الشهور الماضية ومنذ التدشين، وذلك إيذاناً لبدء التفعيل وتمكين المتقدمين مَن ينطبق عليهم الشروط، في الحصول على السيارات الجديدة.

التحديث الذي جرى على موقع “جوجرين مصر”، أتاح العديد من الخصائص التي لم تكن متاحة من قبل، مثل استعلام حالة طلب، والتعرف على المزايا والتسهيلات الائتمانية التي ستمنحها وزارة المالية تحت مظلة الحافز الأخضر، لفئات السيارات المشمولة، وهي الملاكي والتاكسي والميكروباص، وذلك تحت إشراف البنك المركزي المصري، من أجل تنفيذ مبادرة فخامة السيد رئيس الجمهورية للإحلال وتحويل المركبات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي، والتي قد مضى على تاريخ صنعها 20 عام، بما في ذلك تاريخ الصنع، مع تحقق الضوابط المتعلقة بنسب التصنيع المحلي، على حسب ما نصت عليه القوانين واللوائح المنظمة.

عودة موقع gogreen masr للعمل

أوضحت مبادرة إحلال المركبات المتقادمة من خلال واجهة موقعها الرسمي الجديد (https://www.gogreenmasr.com)، إمكانية الإطلاع على السيارات المتاحة من فئة الملاكي أو الأجرة، وهي من الخدمات الجديدة، بجانب الأسعار والأقساط داخل المبادرة، وهو من الأمور التي طالما كانت حولها استفسارات كثيرة، ويمكن الآن، معرفة الأنواع وسعر كل سيارة من الماركات المتاحة، والقسط الشهري وفق فترة السداد، من خلال الجداول التي أعدتها الجهات المشرفة على التنفيذ.

  1. سعر السيارات الملاكي النقدي داخل المبادرة.
  2. سعر التاكسي النقدي في المبادرة.
  3. قسط السيارة الملاكي على مدار 7 سنوات أو 10 سنوات
  4. قيمة القسط للتاكسي بداخل المبادرة على مدار 7 أو 10 سنوات.
أسعار وأقساط السيارات الملاكي والتاكسي
أسعار وأقساط السيارات الملاكي والتاكسي

المزايا المالية في مبادرة إحلال السيارات الحافز الأخضر

أشار موقع المبادرة المُحدث، إلى قيام وزارة المالية بمنح الحافز الأخضر على حسب الجدول أدناة.

فئة السياراتنسبة الحافزالحد الأقصى للحافز
الملاكي10 % من قيمة السيارة الجديدة22 ألف جنيه
التاكسي20 % من قيمة السيارة الجديدة45 ألف جنية
الميكروباص25 % من قيمة سيارة الميكروباص الجديد65 ألف جنية

إضافة إلى ما ستمنحه وزارة المالية من مزايا ما هو مبين أدناة.

  1. تقدم الشركة القابضة مصر للتأمين خصم بنسبة 25 % وتسهيلات في السداد على وثيقة التأمين الشامل.
  2. تقدم شركات السيارات أسعار تنافسية مع خدمات ما بعد البيع، عن السوق.
  3. يقدم البنك المركزي تسهيلات ائتمانية للمستفيدين بفائدة 3 % كعائد مقطوع،
  4. كما يوفر المركزي، خدمات التأمين على الأفراد أو المركبات، ومصروفات الدمغات و الضراب وذلك لمدة حوالي 10 سنوات.

شروط الانضمام للمبادرة بشكل عام: والتي تشمل في مرحلتها الأولى محافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، بورسعيد ، السويس، البحر الأحمر هي كالتالي:

  • امتلاك المتقدم سيارة
  • السيارة تكون تعمل ورخصتها سارية المفعول.
  • مر على السيارة 20 سنة.

كيفية الانضمام إلى مبادرة إحلال السيارات

أتاح موقع جو جرين مصر في واجهته الرئيسية، خدمة تقديم طلب الانضمام لمبادرة الإحلال، وعند الضغط عليها يتم الانتقال إلى خدمة طلب التسجيل في موقع gogreen masr، وتلك الخطوات قمنا بشرحها في مقال سابق، مروراً بمرحل تعبئية البياتات ومنها رقم الهاتف والرقم القومي، والبريد الإلكتروني الذي من خلاله يتم استقبال كلمة السر، لتسجيل الدخول على نموذج طلب الإحلال والتخريد.

الموقع يتيح كذلك إمكانية استعراض المزيد من التفاصيل حول المستندات المطلوبة وشروط التمويل والشركاء من الجهات والوزارات المعنية، وأسماء البنوك المشاركة في تقديم خدمة التمويل، وهناك خدمة أخرى لكنها غير مفعلة في الوقت الحالي، لطلب تجديد السيارة القديمة، كما يمكن الاتصال على رقم الخط الساخن للمبادرة وهو 15707 للاستفسارات.

تعليقات

  1. انا مقدم من ٧يناير ولحد اليوم لم يتصل بى أحد وكان المفروض يرسلون رسالة قبل ١٥ مارس ورحمة السيارة هتنتهى فى ٦ ابريل هل اجدد ولا خلاص استنى الاتصال مع العلم عند التقديم الرخصة كان فاضل فيها ٣شهور تقريبا وشكرا

  2. من الشروط ان تكون رخصة القيادة سارية، هل انت من مواطني محافظات المرحلة الأولى؟، ادخل على موقع جوجرين مصر وتأكد من بياناتك بعد التحديث، يمكن الاتصال على رقم الخط الساخن 15707 وتقديم الاستفسار

  3. أنا سجلت في الموقع وبعتولى رقم الطلب ومفيش رساله جتلى لحد الان أيه الحل

  4. مقدم الطلب من شهر يناير وجات رسالة فى ١٥ مارس وحتى الآن لم يصل ليه الرقم الجديد

  5. كذلك تم التقديم في الإحلال ومفيش رد
    ثم جت رساله لزميلى وانا اللي مقدمله بعديا بحوالي ١١٠٠٠ وجتله رساله جديدة برقم طلب جديد اي الدنيا

  6. انا قدمت طلب رقم 000003642 الرقم القومى 26007190100793 تليفون 01211722351 وطلب السياره قسط وجدتها مقيده كاش وصلتى رساله ان السياره غير موجوده الان السياره شوفرليه اوبترا زرقا اللون
    ارجو مساعدتى اخوانى المسءولين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *