كيفية الاعتراض على المخالفات الاحترازية وطريقة تقديم الطلب

أوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية كيفية الاعتراض على المخالفات الاحترازية التي يتم توقيعها من الأجهزة المعنية، وطريقة تقديم طلب الاعتراض عبر منصة أبشر الإلكترونية، ضمن ما تتيحه من خدمات وأليات للتعامل الإلكتروني عن بُعد، وأشار سيادته خلال الإيجاز الصحفي الذي يُعقد بشكل يومي لمتابعة مستجدات مكافحة الجائحة، ويشارك به ممثلين على بعض الوزارات في مقدمتها وزارة الصحة، للمدة الزمنية لتقديم الاعتراض.

قال المقدم طلال الشلهوب متحدث الداخلية السعودية، أنه يحق تقديم اعتراض على مخالفة احترازية من خلال حساب المستخدم على نظام أبشر الإلكتروني، والمدة الزمنية المسموح خلالها إرسال الطلب هي 30 يوم فقط من تاريخ رصد المخالفة، مؤكداً استمرار الوزارة في رصد المخالفين وتوقيع العقوبات النظامية، وبالأخص في الاستراحات وغيرها.

طريقة تقديم الاعتراض على المخالفات الاحترازية

أضاف أنه لن يكون هناك منع للتجول في حالة التزام أفراد المجتمع بالإجراءات الاحترازية، ويشمل ذلك جميع فئات المواطنين والمقيمين والزائرين، وحول طريقة تقديم الاعتراض على الإجراءات الاحترازية فيه خدمة متاحة على منصة أبشر، كغيرها من أليات الاعتراضات التي وفرتها الوزارة، ومنها اعتراض على مخالفة مرورية، وعقوبة حظر التجول وما شابه ذلك.

سجل الدخول على منصة أبشر  (https://www.absher.sa) ومن بين الرسائل والطلبات يتم البحث عن الإجراء الإلكتروني، وجدير بالذكر أن  المنصة تتيح قرابة 200 خدمة، بمكن الاستفادة منها عن بُعد، وتسهم فس تقليل الجهد وتوفير الوقت والسرعة في إتمام الطلب.

وفي سياق متصل أعلن الوزارة منذ صباح اليوم، على تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية لمدة عشرون يوماً قادمة، بجانب وقف الأنشطة الترفيهية وغلق دور السينما وغيرها من القرارات الضرورية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *