استعلام مخالفات المرور للمركبات ورخصة القيادة عبر بوابة الحكومة المصرية

تقوم جمهورية مصر العربية بميكنة الجهات الحكومية لسهولة التعامل عبر الإنترنت، واستخدام الخدمات الرقمية وصولا لرؤية 2030، ومن هذه الخدمات المتاحة إلكترونياً تأتي خدمة استعلام مخالفات المرور للمركبات وأيضا رخصة القيادة، عبر  رابط خدمات نيابة المرور الذي تم إنشاؤه بالتعاون مع النيابة العامة، وبوابة الحكومة المصرية التي يتم منها دخول موقع النيابة العامة المصرية ثم الخدمات المرورية.

استعلام مخالفات المرور للمركبات

بسهولة يتم الدخول على رابط بوابة الحكومة المصرية بموقع بوابة الحكومة المصرية، والذي منه يتم الاستعلام عن مخالفات المركبات ، دون عناء الذهاب إلى إدارة المرور المختصة بالعنوان، وعناء الطابور والزحام، بل كذلك في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة وتعطل الجهات الحكومية، أو عملها بأقل من قوة العمل الأصلية للحد من التجمعات بسبب جائحة كورونا المستجد، فيكون طريق الاستعلام الإلكتروني أفضل وسيلة حالية.

خدمات نيابة المرور

تقدم نيابة المرور خدمات عديدة عبر موقعها الإلكتروني ومعرفة مخالفات السيارات بكتابة البيانات الأتية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني.
  • http://www.egypt.gov.eg/mobile/services/ntpmoj-gg/functions/PayFines.aspx
  • اختيار طريقة الاستعلام (حروف وأرقام- أم حروف).
  • كتابة رقم الرخصة في المربعات المحددة
  • ثم التأشير على (أنا لست روبوت) وهذه  من سياسة الخصوصية
  • ويأتي الضغط عل إجمالي المخالفات
  • وسيظهر لك بيان المخالفات إن وجدت على المركبة أو رخصة.
  • وذلك الخطوات تتم لمعرفة مخالفة رخص القيادة
استعلام المخالفات

كما أوضح موقع خدمات نيابة المرور بأن هذه الخدمة اشتراك من النيابة وبوابة الحكومة المصرية، ومتاحة لكافة محافظات جمهورية مصر العربية، والتي منها يتم الاستعلام عن المخالفة، وتقديم تظلم إلكتروني، وكذلك دفع المخالفات.

موقع النيابة العامة المصرية

نقدم لكم بموقع خبرنا موقع النيابة العامة، وهو موقع أشمل للخدمات المتاحة لنيابات المرور، فمنه توجد أربعة أيقونات تقدم الخدمات التالية:

  • الاستعلام عن المخالفات  لكل من المركبات ورخصة القيادة
  • الدفع: والذي حدد طريقتين إما الدفع الإلكتروني، أو عن استلام  مخالفات رخص المركبات أو رخص القيادة.
  • تقديم التظلمات: حيث خصص أيقونة لكل رخصة، بل وبسهولة يتم الدخول وتقديم التظلم إلكترونيا.
  • خدمة متابعة التظلمات: باختيار الاستعلام برقم الطلب، أو ببيانات الرخصة.

كما يشتمل موقع النيابة العامة على خدمات وثائق الأحوال الشخصية، ونيابة الأسرة، وأيضا خدمات تقدمها النيابة الجنائية عبر الموقع.

تعليقات

  1. السالام عليكم حاليا انا بالقاهرة لكن السياره تبع مرور شرم الشيخ وانتهاء الرخصة تاريخه بعد 15 يوم هل ينفع تجديد الرخصة من غير فحص وشكرا

  2. استعلمت بالأمس عن مخالفاتي وتفاصيل المخالفات بالرقم القومي. وعندما ذهبت اليوم لاستخراج براءة الذمه من مكتب البريد يظهر في الموقع ان بيانات المالك المدخلة غير صحيحة وذلك بالنسبه للرقم القومي مع العلم اني ادخلته بطريقه صحيحة. وقد فعلت ذلك بالأمس ونجحت العمليه في الاستعلام. وحين دخلت من الهاتف المحمول اليوم ظهر لي أيضا ان بيانات المالك المدخلة غير صحيحة وذلك بالنسبه للرقم القومي.؟؟؟ ملحوظه السياره ملكي منذ اكثر من 12 سنه ورخصتها كثيرا بنفسي

  3. هل توجد خدمة لتقسيط المخالفات
    حيث يوجد على مخالفات ب 2000 الفين جنيه

  4. الرخصه انسحبت بسبب الفاميه و حاولت اخلصها ع النت بيقولى عفوا لا يمكن التعامل مع هذة الرخصه يرحاء اتوجه الى وخده التراخيص مع العلم انى عامل الرخصه ف شهر ٢ الفات

  5. السيارة مركونة وسيتم تسليم الوحات العدنية قريبا يصلح عبر الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *