الدفاع المدني يحذر المواطنين في 3 مناطق حسب توقعات الأرصاد

وجهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة المواطنين والمقيمين في 3 مناطق من هبوب رياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة، ينجم عنها انخفاض بالغ في الرؤية على عدد من المناطق ومدن المملكة العربية السعودية، وتشمل المحافظات في كل من مدينتي تبوك ونجران، بالإضافة إلى منطقتي شرورة وحبونا وبناءاً عليه فإن هيئة الدفاع المدني تحذر قاطني المدن المذكورة، وتدعوهم لإتباع التعليمات والإرشادات المتطلبة عند حدوث هذه الحالات، وخصت بالتحذير لمرضى الربو وضيق التنفس فضلاً عن تحذيراتها لقائدي السيارات على الطرق السريعة.

تحذير هيئة الأرصاد الجوية

ونوهت الهيئة العامة للأرصاد من جهتها عن توقعات حالة الطقس اليوم في السعودية، إلى توقع استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة حتى الساعة الثامنة مساءاً على كافة محافظات منطقة تبوك، كما أصدرت هيئة الأرصاد الجوية إنذاراً مبكراً عن توقع هطول أمطار رعدية غزيرة على جازان.

مصحوبة برياح سطحية وأتربة

وفي سياق متصل، تتوقع الأرصاد استمرار الرياح المصحوبة بالأتربة المؤدية لتدني الرؤية حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم، وذلك على كل من مناطق: العارضة، الدرب، صبيا، هروب، فيفا، الحرث ومحافظات أبو عريش.

وأهابت هيئة الدفاع المدني لتوخي الحذر للضرورة القصوى في هذه الأماكن تحديداً، كما تحذر من اقتراب المواطنين من جهات مجاري السيول وبطون الأودية لعدم التعرض لأي مخاطر، وإلزامية تنفيذ الإجراءات والإرشادات المقررة من هيئة الدفاع المدني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *