التعليم توضح تفاصيل الاتفاق لتصنيع التابلت مع شركة عالمية

استعرض الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه مع الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم الفني، إجراءات الوزارة للتعاقد على دفعة جديد من أجهزة التابلت التعليمي للعام الدراسي المقبل، وتوطين صناعته في مصر، خاصةً في ظل أزمة الفيروس المستجد، والنتائج الإيجابية التي أظهرتها تجربة الدراسة عن بعد.

كما عرض شوقي على رئيس الوزراء عملية تسليم أبحاث الطلاب عبر منصة “إدمودو”، والترتيبات التي تتخذها وزارة التربية والتعليم لعقد امتحانات الشهادة الثانوية والدبلومات الفنية، والإجراءات التي ستطبقها الوزارة للحفاظ على سلامة الطلاب داخل لجان الامتحانات.

ضخ استثمارات تقدر بقيمة ٧٠ مليون دولار

وأوضح الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة تقوم حاليًا بإتمام اتفاق مع شركة عالمية لإنتاج أجهزة التابلت التعليمي في مصنع الشركة بمصر، لافتًا أن هذا الاتفاق سيتم بموجبه ضخ استثمارات تقدر بقيمة ٧٠ مليون دولار، ويأتي في إطار خطة الدولة لتوطين صناعة الإلكترونيات، مشيرًا إلى أن نسبة المكون المحلي من جهاز التابلت الذي يجري الاتفاق بشأنه، ستكون نحو 40%، إضافة إلى أن الشركة المنتجة ستعتمد على أيدي عاملة مصرية.

ضوابط صحية صارمة

وفي ذات السياق صرح شوقي، بأن الوزارة تعمل الآن بكل جهدها للانتهاء من كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لعقد الامتحانات في ظل الظرف الصحي الخاص بالفيروس المستجد، مؤكدًا على أن لجان الامتحانات ستشهد ضوابط صحية صارمة، كما ستنفذ الوزارة العديد من التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية، لحماية الطلاب.

وفي سياق متصل قال وزير التعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تجري استلام 15 مليون بحث عن طريق منصة إدمودو، فضلاً عن أن المدارس تتسلم الأبحاث الورقية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *