كيف يتم التسجيل في الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي؟

التسجيل في الاسكان التنموي، تقدم الحكومة السعودية العديد من البرامج لمواطنيها، وجاء ذلك من أجل مساعدة المواطنين في العيش بكرامة، وبالأخص من هم من ذوي الدخل المحدود والفقراء، كما أنها تسعى جاهدة من أجل تحقيق رؤية 2023، لذلك وضعت هذه البرامج المميزة، وفي السطور التالية سنوضح لكم خطوات التسجيل كمستفيد، تابعونا.

التسجيل في الاسكان التنموي

وزارة الإسكان السعودية هي واحدة من أهم المؤسسات الحكومية المتواجدة في المملكة، فهي تقدم العديد من البرامج من أجل مساعدة المواطنين، وواحدة من أحدي البرامج المقدمة هو برنامج الإسكان التنموي، فهو برنامج يهدف إلى توفير وحدات سكنية للمواطنين من ذوي الدخل المحدود، ولكن هناك عدة خطوات يجب اتباعها عند التسجيل في الاسكان التنموي كمستفيد، إلا وهي كالتالي:

  • في البداية يجب التوجه إلى موقع سكني.
  • قم بكتابة البيانات الشخصية المطلوبة، ويجب التأكد من البيانات عند إدخالها.
  • ثم قم بإرفاق المستندات والأوراق اللازمة لإثبات الاستحقاق.
  • ومن ثم قم بالنقر على زر الإرسال.
  • وأخيراً انتظر حتي يتم مراجعة الطلب من قبل اللجنة المختصة، وفي حال استيفاء الطلب بالمتطلبات المحددة من قبل الوزارة سيتم قبول الطلب.
  • وعند قبول الطلب سيتم إرسال رسالة نصية عبر الهاتف الخاص بك تفيد بقبول الطلب الخاص بك.

الفئات المستفيدة من برنامج الإسكان التنموي

يحق لكلا من الأرامل والمطلقات ومحدودي الدخل والأسر الفقيرة، والأسر المسجلة في برنامج الضمان الإجتماعي المطور الاستفادة من برنامج الإسكان التنموي المقدم من وزارة الإسكان السعودية.

هل برنامج الإسكان التنموي يقدم بصورة مجانية للمستفدين؟

في الحقيقة برنامج الإسكان التنموي هو برنامج مقدم من وزارة الإسكان السعودية وليس من وزارة الضمان الإجتماعي، فهو ليس برنامج مجاني للمواطنين، بل هو برنامج يهدف إلى مساعدة الأسر الفقيرة علي امتلاك وحدات سكنية، ولكن يتم سداد قيمة الوحدة على أقساط شهرية لمدة زمنية طويلة.

ماذا يحدث إذا توقف دعم الضمان الإجتماعي عن المستفيد؟ 

في حال توقف دعم الضمان الإجتماعي عن المستفيد سيتم استكمال الأقساط الشهرية حتى الانتهاء من سداد قيمة الوحدة، وذلك لحين امتلاك المستفيد للوحدة بشكل كامل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *