الساعة كم اصلي صلاة التهجد؟ .. اعرف كل المعلومات عنها وأفضل دعاء

أصبح سؤال الساعة كم اصلي صلاة التهجد يتكرر من قبل الكثير من الاشخاص بشكل خاص في خلال شهر رمضان الكريم وبالتحديد في العشر الاواخر من شهر رمضان الكريم حيث أن هناك الكثير من الاشخاص يريدون التقرب الى الله -عز وجل-  وتعتبر صلاة التهجد هي من افضل الصلوات التي من الممكن ان يصليها العبد حيث أنها تأتي في المرتبة بعد صلاة الفريضة والان سوف نتعرف سوياً على الوقت الصحيح الذي يجب عليك ان تقوم بصلاة التجهد فيه وعن فضلها عند الله -عز وجل-.

الساعة كم اصلي صلاة التهجد

بالنشبة الى الموعد الخاص بصلاة التهجد منذ صلاة العشاء وحتى طلوع الفجر، وتعتبر هي آخر الصلوات التي يقوم بها المسلم في آخر وقت من الليل وقبل موعد صلاة الفجر وهناك عدد من الاقاويل التي تؤكد أن الوقت الصحيح لصلاة التهجد في الثلث الاخير من الليل.

وقد روت السيدة عائشة -رضى الله عنها- عن الرسول -صلى الله عليه وسلم-: أنه “كَانَ يَقُومُ مِنَ اللَّيْلِ حَتَّى تَتَفَطَّرَ قَدَمَاهُ، فَقَالَتْ عَائِشَةُ: لِمَ تَصْنَعُ هَذَا يَا رَسُولَ اللهِ وَقَدْ غَفَرَ اللهُ لَكَ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ؟ قَالَ: أَفَلَا أُحِبُّ أَنْ أَكُونَ عَبْدًا شَكُورًا، فَلَمَّا كَثُرَ لَحْمُهُ صَلَّى جَالِسًا فَإِذَا أَرَادَ أَنْ يَرْكَعَ قَامَ فَقَرَأَ ثُمَّ رَكَعَ”

دعاء مكتوب لصلاة التهجد  :

صلاة التهجد من افضل الصلوات التي يستحب للمسلم ان يؤديها وبشكل خاص تجد الكثير يقوم بأداءها في خلال شهر رمضان، كما أن هناك عدد كبير من الاشخاص يقومون بالبحث عن الادعية التي يجب ان يتم قوله في صلاة التهجد وهي على النحو التالي :

(اللهمَّ إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ . اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك ، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك . اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *