موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث 1444 في المملكة العربية السعودية

متى موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث 1444؟، سؤال يشغل بال كل الطلاب والآباء منذ العودة إلى المدارس في بداية الفصل الثالث في المملكة العربية السعودية، وتكثر الأسئلة عن موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث؛ حيث أنه بداية إجازة نهاية العام الدراسي 1444 التي ينتظرها كل الطلاب وكذلك الآباء.وذلك ما سنعرضه هنا من مواعيد انتهاء الفصل الدراسي الثالث وبداية إجازة نهاية العام للطلاب وفقا للتقويم الدراسي الذي أعلنته وزارة التعليم السعودي.

انتهاء الفصل الدراسي الثالث 1444

اعتمدت وزارة التعليم السعودي مؤخرا نظاما جديدا في العام الدراسي 1444/2033، حيث تم تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية يتخلله عددا من الإجازات، وذلك لتحسين مخرجات التعليم ومساعدة الطلاب علي استعادة طاقتهم التعليمية.

وقد بدأ الفصل الدراسي الثالث الحالي  في يوم عشرين من شهر شعبان لعام 1444 هجرية الموافق 13 من شهر مارس 2023 ميلادية، وتمتد مدة الدراسة في الفصل الدراسي الثالث إلى ثلاثة عشر أسبوعاً دراسياً، وتزامنت بداية شهر رمضان المبارك مع أول أسبوع دراسي لهذا الفصل الدراسي الثالث. ويحصل الطلاب في السعودية على إجازة شهر رمضان وإجازة عيد الفطر خلال الفصل الدراسي الثالث، والتي تبدأ من نهاية دوام يوم الخميس الثاني والعشرين من شهر رمضان حتى يوم السادس من شوال 1444

ومن المقرر أنتهاء الفصل الدراسي الثالث 1444 وبداية إجازة نهاية العام الدراسي وفقا للتقويم الدراسي الذي أعلنته وزارة التعليم السعودي في يوم الرابع من شهر ذي الحجة لعام 1444 هجرية الموافق يوم 22 يونيو لعام 2023 ميلادية.

وللتعرف أكثر على التقويم الدراسي للعام الدراسي الحالي، قم بزيارة الصفحة الخاصة بالتقويم الدراسي على الموقع الرسمى لوزارة التعليم السعودي التقويم الدراسي.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث

تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثالث لكل المراحل التعليمية في يوم الثالث والعشرين من شهر ذي القعدة لعام 1444 الموافق يوم 12 يونيو لعام 2023، وتمتد لمدة عشرة أيام وتنتهي في يوم الرابع من شهر ذي الحجة لعام 1444 هجرية الموافق يوم 22 يونيو لعام 2023 ميلادية، حيث تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي الحالى 1444 وقت انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثالث.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *