كم يوم إجازة في رمضان للطلاب بالمملكة العربية السعودية 1444

كم يوم إجازة في رمضان للطلاب في المدارس السعودية ؟ سؤال يتردد كثيرا مؤخرا خاصة مع تزامن شهر رمضان المبارك مع بداية الفصل الدراسي الثالث ويحب الطلاب الإجازات عموما وفي شهر رمضان المبارك بشكل خاص، موقع خبرنا يوفر لكم  مواعيد إجازة شهر رمضان وبداية إجازة عيد الفطر للطلاب فى المملكة العربية السعودية فلكيا.

كم يوم إجازة في رمضان للطلاب في السعودية

منذ بداية شهر رمضان المبارك تزامنا مع الفصل الدراسي الثالث وعن الدراسة في شهر رمضان، حيث قد بدأ الشهر المبارك بعد 10 أيام من  بداية دراسة الفصل الدراسي الثالث في السعودية، وبناءا عليه أعلنت وزارة التعليم السعودي عن سير العملية التعليمية بصورة طبيعية، وقامت بتخفيف عدد ساعات الدوام الدراسي للطلاب.

وكشفت الوزارة مؤخرا عن كم يوم إجازة في رمضان للطلاب في الفصل الدراسي الثالث وعدد الأيام التي سيحصل الطلبه عليها، وتعتبر هذه الإجازة هي أول إجازة مطولة للفصل الدراسي الثالث وتصل إلى 12 يوما، حيث ستبدأ إجازة  شهر رمضان وإجازة عيد الفطر للمدارس 1444 من: نهاية دوام يوم الخميس الموافق 22 من رمضان عام 1444 هجرية / الموافق 14 من أبريل عام 2023 ميلادية، ويكون موعد إنتهاء إجازة عيد الفطر وعودة جميع الطلاب إلى مدارسهم، وبداية الدراسة في المملكة العربية السعودية  في يوم 6 من شوال عام 1444 / الموافق 26 من أبريل عام 2023.

كم يوم إجازة في رمضان للطلاب في السعودية
التقويم الدراسي 1444

إجازة عيد الفطر للطلاب لعام 1444 في السعودية

وفقا للحسابات الفلكية إذا صحت؛ تبدأ الإجازة الرسمية لعيد الفطر في المدارس في السعودية لعام 1444 هجرية من يوم الجمعة 1 شوال لعام 1444 هجرية، الموافق 21 أبريل لعام 2023 ميلادية وتنتهي في يوم 6 من شوال لعام 1444 ،الموافق يوم 26 من أبريل 2023 ، حيث أنها تمتد لمدة 6 أيام متتالية، ويأتي قبلها الإجازة الرسمية لشهر رمضان المبارك التي تبدأ من  يوم 22  من رمضان وبهذا تستمر الإجازة من يوم 22 من رمضان حتى يوم 6 من شوال ، مما يتيح للطلبة الحصول على  فترة إجازة طويلة.

وللتعرف أكثر علي إمساكية شهر رمضان المبارك وأيام عيد الفطر في المملكة العربية السعودية  وفقا للتقويم الهجري يجب الدخول إلى الموقع الخاص بالإمساكية في المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *