تمديد الزيارة العائلية عبر أبشر للمقيمين في المملكة العربية السعودية 1444

كشفت منصة أبشر في المملكة العربية السعودية أن تأشيرة الزيارة العائلية للمقيمين فيها من الممكن ان يتم تمديدها بشكل بسيط وهذا من الممكن ان يتم من خلال خدمة الافراد في تلك المنصة، والجدير بالذكر أنه قد أوضحت منصة “أبشر” عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن طريقة التنفيذ لتمديد الزيارة العائلية من الممكن ان تتم عن طريق الدخول على منصة “أبشر”، ومن ثم يتم اختيار خدمات من تبويب أفراد الأسرة ثم بعد ذلك يجب ان يتم اختيار تمديد تأشيرة الزيارة.

تمديد الزيارة العائلية عبر أبشر

  • قد كانت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، قد أطلقت خدمة الهوية الرقمية لأفراد أسرة المقيم و هذا على منصة وزارة الداخلية الإلكترونية “أبشر أفراد”.
  • لكي يتم تمكين المقيم من ان يقوم باستعراض الهوية الرقمية لأفراد أسرته ولكي يتم الاطلاع على البيانات واستخدامها ومن اجل ان يتم الاحتفاظ بصورة منها لكي يتم الرجوع لها عند الحاجة اليها.
  • الجدير بالذكر أنه قد أكدت الجوازات أن صورة الهوية الرقمية لأفراد أسرة المقيم المقدمة عبر منصة «أبشر أفراد» من الممكن ان تمكّن صاحبها من ان يقوم بحملها وإبرازها عندما يتم طلبها من رجال الأمن داخل الممللكة العربية السعودية.
  • كما أنه لا يحتاج حاملها لكي يقوم بطباعة هوية مقيم.

أسباب اصدار خدمة “أبشر”

  • الجدير بالذكر أن هذه الخدمة امتدادًا للعمل على اصدار الحلول التقنية الرقمية التي تقدمها المديرية العامة للجوازات و كل هذا يعتبر ما هو الا تسهيلًا على المستفيدين من مواطنين ومقيمين وزوار من خلال منصة وزارة الداخلية “أبشر” في المملكة العربية السعودية دون الحاجة إلى مراجعة مقارها.
  • كل هذا يأتي ذلك عقب أيام قليلة من إطلاق وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، تأشيرة المرور للسفر لكي يتم أداء العمرة، التي تتلخص شروطها في ان يكون هناك جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن الـ 6 أشهر من تاريخ السفر.
  • بالاضافة الى صورتين شخصيتين ذات خلفية بيضاء، وحجز تذكرة طيران و يجب ان يكون مؤكد ذهاب وعودة إلى المملكة العربية السعودية، مع ضرورة ان يتم الحجز على الخطوط الجوية السعودية وطيران ناس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *