رسميًا وزارة التعليم السعودي تُحدد موعد إجازة عيد الفطر للمدارس 1444

بدأ شهر الخير والبركة شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا باليمن والخير والبركات، الكثير من الناس يتساءلون عن موعد إجازة عيد الفطر للمدارس 1444، خاصةً الطلاب نظرًا للاستمتاع والاستراحة من أعباء الدراسة والواجبات، وفي هذا المقال سنتعرف على هذه المواعيد بشكل تفصيلي.

متى يكون موعد إجازة عيد الفطر للمدارس 1444

أعلنت وزارة التعليم السعودي موعد إجازة عيد الفطر للمدارس عام 1444، كما أعلنت عن سير الدراسة بصورة طبيعية خلال شهر رمضان المبارك، ولكن قامت بتخفيض وقت عدد ساعات الدوام، والوزارة أعلنت في بيان لها عن بدء إجازة عيد الفطر بداية من اليوم 22 من رمضان عام 1444 هجرية يوافق يوم 13/4/2023 وتنتهي الإجازة في يوم 6 شوال عام 1444، وسوف يعود الطلاب إلى كافة مدارسهم في المملكة العربية السعودية في يوم 26/4/2023.

تعتبر إجازة عيد الفطر المبارك هي الإجازة الرسمية الأولى التي سوف يحصلون عليها الطلاب في الفصل الدراسي الثالث بالمملكة، ما عدا الإجازات الاستثنائية التي منحتها الدولة للطلاب منذ بداية الأسبوع في كثير من المناطق وذلك لسوء الأحوال الجوية.

هل الدراسة حضورية في شهر رمضان

يوجد العديد من الاشاعات و الأقاويل التي انتشرت حول تعليق الدراسة وتحويلها عن بعد خلال شهر رمضان، ولكن وزارة التعليم السعودي حسمت الأمر في ذلك وأكدت في بيان لها أن الدراسة في رمضان حضورية ولكن عبر موقعها على منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

جدول رواتب التقاعد الجديد ١٤٤٤
موعد إجازة عيد الفطر للمدارس

 عدد ساعات الدراسة في رمضان

و استكمالا لحديثنا عن موعد اجازة عيد الفطر للمدارس 1444، أكدت في بيان لها اليوم تقليص ساعات الدراسة والدوام في المدارس خلال شهر رمضان على أن تكون خمس ساعات فقط كالتالي:

• حيث يبدأ اليوم الدراسي من الساعة 10:00 صباحا.

• وينتهي في تمام الساعة 3:00 مساء.

وقالت الوزارة في بيان أنها سوف تمنح الإدارات التعليمية في كل المحافظات صلاحية تغيير وتنظيم مواعيد الدراسة بما يتلائم معها، حيث لا يزيد عن خمس ساعات يوميًا، ولا يتجاوز التغيير عن ساعتين من المواعيد المقررة من قبل الوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *