كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1444 وأهم الشروط

قد تم تفعيل هذا النظام من اجل ان يتم التقديم على برنامج دعم المستفيدين من الضمان الاجتماعي و هذا بعدما ان يتم الاعلان عن نفاذ النظام المطور برسوم ملكي بالاضافة الى انه قد تم تغيير معايير الاستحقاق وشروط الاهلية الخاصة به ومع العلم انه قد تم ايضاح الاشخاص المستفيدون من النظام المطور لكي يتم معرفة إجابة سؤال لمن يكون الضمان الاجتماعي الجديد و هذا وفقاً الى اللائحة التنفيذية للضمان الجديد.

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1444

  • قد أقرت المملكة العربية السعودية بأن لكل فرد من أفراد المجتمع الحق الكامل في ان يتم الحصول على مستوى لائق من المعيشة من اجل ان يكفي لكي يتم المحافظة على الصحة والرفاهية له ولجميع أفراد أسرته من التابعين له.
  • حيث أن هذا يشمل المأكل والملبس والمسكن، و بالاضافة الى الرعاية الطبية والحصول على الخدمات الاجتماعية المناسبة للاسرة.
  • ومن الممكن ان يحقق الضمان الاجتماعي التكافل في المجتمع وهذا يكون عن طريق الوصول الدقيق لكافة المحتاجين واللذين يكونوا هم المستحقين من الأسر والأفراد المستقلة.

طريقة استعلام الضمان الاجتماعي الأهلية

  • بعد أن يتم الإعلان عن صدور نتائج أهلية واستحقاق دفعة جديدة من الضمان الاجتماعي المطور، فسوف يتم إشعار المستفيدين بنتيجة الاستحقاق و هذا يكون من خلال رسالة نصية على الجوال المسجل لدى النظام بالملف الموحد.
  • الجدير بالذكر أنه تتضمن هذه الرسالة نتيجة التأهل وبالاضافة الى رابط استعلام عن تفاصيل الطلب و هذا يكون من حيث حالة الأهلية وغيرها.
  • الجدير بالذكر أنه قد أعلنت الوزارة عن إتاحة الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي الجديد و هذا يكون عن طريق منصة الدعم والحماية اليوم، مع العلم انه من يرغب في ان يتم معرفة هل تم قبوله أم لا في الضمان الاجتماعي من ضمن هذه الدورة.
  • من الممكن ان يتم ذلك من خلال اتباع رابط الضمان الاجتماعي، ثم بعد ذلك يجب ان يقوم بإدخال بيانات التسجيل المطلوبة و هي اسم المستخدم و كلمة المرور و رمز التحقق، و من ثم يتم النقر على تسجيل الدخول للولوج لحسابك في الضمان الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *