التسجيل في منصة إحسان الوطنية للعمل الخيري كمستفيد 1444

التسجيل في منصة إحسان كمستفيد أمر يبحث عنه الكثير من الأسر المحتاجة، فالمنصة تعد من أفضل وأبرز المنصات الخيرية التي تقدم المساعدات المختلفة للمحتاجين والأسر ذوي الدخل المتوسط والمنخفض، طوال العام وبالأخص شهر رمضان، فهي تعمل كوسيط بين المتبرعين والمحتاجين للتبرع، وهي منصة وطنية للعمل الخيري صدرت في المملكة العربية السعودية عام 1441، ولديها  لجنة شرعية انطلقت منذ صدور قرار التأسيس، بعضوية عدد من أعضاء هيئة كبار العلماء وأعضاء اللجنة الدائمة للإفتاء السعودية، بهدف التأكد من تحقيق التزام المنصة بتطبيق الأحكام الشرعية الإسلامية في: الأعمال الخيرية، الزكاة، الصدقات وكافة معاملات المنصة.

التسجيل في منصة إحسان كمستفيد

إليك طريقة التسجيل في منصة إحسان كمستفيد للإستفادة من خدماتها فقط قم بالخطوات التالية:

  • إذا كنت مُسجل في أحد الجهات أو المنصات الحكومية كالضمان الاجتماعي أو فُرجت من أبشر وغيرها، وتنطبق عليك شروط المنصة، ستُسجل بياناتك تلقائيا في المنصة.
  • التوجه إلى أقرب جمعية أهلية خيرية في منطقة إقامتك مع التأكد من اشتراك الجمعية في منصة إحسان.
  • تقديم طلب للجمعية كمستفيد مع تقديم كل البيانات والأوراق التي تثبت أنك من مستحقي دعم إحسان.
  • ستقوم الجمعية بدراسة الحالة وتقيمها، وفي حالة إثبات أنك تستحق ستقدم الجمعية الحالة لمنصة إحسان وإضافتها ضمن المستفيدين وفق البرنامج الذي ينطبق عليك.

ستخبرك الجمعية بعد قبول طلبك وإضافتك للمنصة، وستقوم الجمعية بمتابعة كل ما هو خاص بك من متابعة عملية التبرع، ومبلغ التبرعات الذي تم جمعه، وتقديم مبلغ التبرعات لك.

طريقة التسجيل في منصة إحسان
التسجيل في منصة إحسان

شروط للتسجيل كمستفيد في إحسان

مع رغبة الكثيرين فى الحصول على دعم منصة إحسان، هناك بعض الشروط الواجب توافرها في الشخص المؤهل لضمان تسجيله كمستفيد في المنصة وهي:

  • أن يكون الشخص متواجد داخل المملكة العربية السعودية.
  • أن يملك الشخص الراغب في التسجيل كمستفيد رقم هاتف سعودي.
  • يجب أن يكون الشخص المؤهل مسجلاً في إحدى الجهات والمنصات الحكومية المرتبطة بمنصة إحسان كالضمان الاجتماعي، وفرجت من أبشر.
  • تقديم كافة البيانات والمعلومات المطلوبة لإثبات استحقاق الحصول على دعم المنصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *