كم اجازة مطولة بالفصل الثالث ١٤٤٤ سيحصل عليها الطلاب؟

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن اعتمادها لنظام الدراسة الجديد القائم على 3 فصول دراسية بدلا من فصلين، كما أعلنت التقويم الخاص بالفصول الثلاثة وأوضحت موعد بدء وانتهاء العام الدراسي، كما أعلنت عن موعد الإجازات المطولة التي سيحصل عليها الطلاب خلال العام الدراسي.

كم اجازة مطولة بالفصل الثالث ١٤٤٤

صرحت وزارة التعليم السعودية عن موعد بدء وانتهاء الإجازات المطولة للفصل الدراسي الثالث 1444، وفيما يلي سنعرض لكم إجازات الفصل الدراسي الثالث، وهي كالتالي:

  •  الإجازة الأولى التي سيحصل عليها الطلاب بالفصل الدراسي الثالث هي إجارة عيد الفطر المبارك، وذلك بدأ من يوم الخميس الموافق 13 أبريل 2023، يصادف يوم 22 رمضان 1444.
  • الإجازة المطولة الثانية تبدأ من يوم الأحد الموافق 28 مايو 2023، ويصادف 8 من ذو القعدة 1444.
  • أما عن العطلة المطولة الثالثة، فهي عطلة نهاية العام الدراسي الثالث التي من المقرر بدئها من يوم 22 يونيو 2023، وتصادف يوم 4 من ذى الحجة 1444.

    التقويم الدراسي للفصل الثاني 1444
    كم اجازة مطولة بالفصل الثالث ١٤٤٤

كم عدد أسابيع الفصل الدراسي الثالث 

بدئت إجازة الفصل الدراسي الثاني من يوم 2 مارس 2023، وكان موعد انتهاء الإجازة يوم 11 مارس 2023، وعاد الطلاب الدوام بالمدارس ابتداء من يوم 12 مارس 2023، على أن يستمر الدوام في المدارس لمدة 13 أسبوع بما يعادل 85 يوم دراسي.

الدوام المدرسي للطلاب أثناء شهر رمضان المبارك

أعلنت وزارة التعليم السعودية مسبقا عن مواعيد الدوام المدرسي خلال شهر رمضان المبارك، حيث صرحت أن فترة الدوام خلال الشهر الكريم ستكون مختلفة عن باقي الأيام الدراسية وذلك لكافة المراحل التعليمية، على أن تكون ساعات دوام المرحلة الابتدائية مختلفة عن المرحلة المتوسطة والثانوية.

مدة العام الدراسي 1444

قد تختلف مدة العام الدراسي الحالي عن مدة الدراسة خلال الأعوام السابقة، وذلك بعد أن أعلنت الوزارة عن النظام الجديد للدراسة مما جعل فترة الدراسة أطول من الأعوام السابقة، ففي العام الحالي تستمر الدراسة لمدة 11 شهر موزعة على الفصول الدراسية الثلاثة، ولهذا السبب يتسال الجميع عن موعد بدء إجازة نهاية العام بالرغم من إعلان الوزارة عن موعد بدء الإجازة على أن تبدأ يوم 22 يونيو 2023 ولكنها لم تقم بالإعلان عن مدة إجازة نهاية العام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *