اكتتاب كابلات الرياض 22% من أسهمها للإكتتاب في السوق الرئيسية

أعلنت مجموعة كابلات الرياض برئاسة المستشار المالى للمجموعة ومدير اكتتاب كابلات الرياض عن صدق نية الشركة فى المشاركة فى السوق الرئيسية للعام الحالي، وذلك بعدما وافقت الهيئة العامة للسوق المالية على مشاركة المجموعة فى السوق لهذا العام 2022 وذلك لأنها حصلت على الموافقة بتاريخ  سبتمبر 2022، سوف يقوم السوق بطرح سعر الاكتتاب بعد الإنتهاء من تسجيل المشاركين.

اكتتاب كابلات الرياض

صرحت شركة كابلات الرياض أنها ستقوم بالمشاركة فى سوق المالية للتداول وذلك بقدر كبير يصل إلى 22% من أسهم الشركة سيوضع فى هذه المشاركة ويعد ذلك خطورة من المجموعة ولكن السوق المالية للعام الحالى تعد من أكبر الأسواق المالية على مستوي العالم مما يجعل المجموعة تشارك بمجموعة كبيرة من الأسهم الخاصة بها.

طلبت الشركة أن تساهم بحوالي 33000000 سهم من أسهم الشركة وذلك فى تاريخ 16 من شهر أكتوبر على أن تساهم الشركة بهم فى سوق التداول المالية بالمملكة العربية السعودية.

السوق المالية بالسعودية تداول

هيئة السوق المالية بالسعودية هي هيئة مالية قديمة تم تأسيسها فى الخميسنيات من القرن وذلك حتى تستثمر الشركات السعودية فى هذه الأسواق المالية، وأصبحت الآن الهيئة واحدة من أكبر الهيئات المالية بالسعودية وتشارك أكبر الشركات بأسهمها الكبيرة والتى تصل إلى ثلث أسهم الشركة مما يزيد من نسب أرباح الشركة بالسوق المالي وتنتمي هذه الهيئة إلى مجلس الوزراء مباشرة حتى تتابع وزارة المالية الأمر بجدية تامة.

الصلاحيات التى تتمتع بها سوق المالية

هناك بعض الصلاحيات التى إستطاع سوق المالية الحصول عليها وإكتسابها من ثقة المملكة والحكومة فى النشاط الذي تقيمه الهيئة ومن أهم هذه الصلاحيات مايلي:

  • تطوير وتنظيم الشركات وتوجيهها إلى التداول الورقي بشكل صحيح.
  • الحفاظ على المستثمرين من الوقوع فى عمليات الإستثمار غير المشروع وذلك للحفاظ على الممتلكات وعدم التعرض للنصب.
  • كما تعمل الهيئة على تحقيق العدالة والشفافية فى عملية التداول بالأوراق.
  • تنظيم وتعديل الضوابط التى تسري على المعاملات المالية الورقية بالمملكة.
  • مراقبة وحماية الشركات من الوقوع فى خطأ التداول وخسارة الأسهم الخاصة بالشركات.
  • كما تعمل على تنظيم و مراقبة المصادر التى تعمل فى تداول الأوراق المالية.
  • كما تعمل على حماية المنشئات التى تقع تحت تنظيم هيئة السوق المالية.
  • مراقبة المعلومات والأخبار التى تنتشر عن تداول الأوراق المالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *