بعائد سنوي 17.25% البنك الاهلي المصري سعر الفائدة على الشهادة البلاتينية

بعد زيادة سعر الفائدة تم إصدار شهادات البنك الاهلي المصري اليوم لمدة ثلاث سنوات كان هذا القرار بعد دقائق من إصدار البنك المركزي المصري قراره بزيادة سعر فائدة البنوك والتي أدت بدورها إلى إرتفاع كبير وملحوظ في سعر العملاء الأجنبية والعربية، ولاقي الدولار الأمريكي ارتفاعاً بقيمة ثلاث جنيها تقريباً في عملية البيع والشراء.

شهادات البنك الاهلي المصري

أصدر البنك الاهلي المصري شهادة بلاتينية لمدة ثلاث سنوات بعائد سنوي يصل إلى 17.25%، كما يتم صرف العائد سنوياً بالتزامن مع قرار البنك المركزي الاستثنائي والذي قرر رفع سعر الفائدة إلى 2%.

كما أعلن البنك المركزي المصري اليوم قرارً يضمن رفع سعر الفائدة إلى 2% في الإجتماعي الذي عقدته اللجنة السياسية النقدية اليوم الخميس في أول مرة لها منذ خمسة أشهر، كما ارتفع سعر كريدور في البنك المركزي إلى 13.25% للإيداع، وللإقتراض فوصل سعره إلى 14.25%، بالإضافة إلى رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة ليصل إلى 13.75%.

وعلى حسب بيان من البنك فقررت لجنة الأصول والخصوم بالبنك زيادة سعر العائد على الشهادات البلاتينية لمدة ثلاث سنوات ذات العائد الشهري حتى يصبح 16% سنوياً بدلاً من 14% اعتباراً من اليوم على الشهادات الجديدة والمجددة تلقائياً، وأصدر البنك الشهادة نفسها بسعر 16.25% سنوياً، ودورية صرف العائد ربع السنوي وصلت إلى 16.05% سنوياً.

 شهادات بنك مصر اليوم

وفي نفس الوقت قرر بنك مصر إصدار شهادة بلاتينية لمدة ثلاث سنوات بعائد سنوي يصل إلى 17.25%، ويتم صرفه سنوياً، وقررت لجنة الأصول والخصوم في البنك زيادة العائد على الشهادات البلاتينية الصادرة لمدة ثلاث سنوات التي يبلغ عائدها الشهري إلى 16% سنوياً بدلاً من 14% اعبتاراً من اليوم بالنسبة للشهادات الجديدة والمُجددة تلقائياً.

في مارس الماضي بعد إنتهاء الإجتماعي الإستثنائي للبنك المركزي المصري قرر كلاً من البنك الأهلي وبنك مصر، إصدار شهادات استثمار بعائد سنوي وصل إلى 18%، وذلك في إطار تقليل حجم السيولة المتوفرة داخل السوق المصري، هذا من أجل وقف حالة التضخم التي كانت تشهدها البلاد آنذاك.

كما حققت شهادات الـ18% المستهدف بمبالغ وصلت إلى 755 مليار جنيه داخل البنكين، كما بلغت حصيلة شهادة الـ 18% مبلغ 515 مليار جنيه في البنك الأهلي، بينما بلغت 240 مليار جنيه داخل بنك مصر، من اليوم الأول لصدورها في 21 مارس وحتى نهاية 30 مايو الماضيين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *