رفع سعر العملة بالبنك المركزي بواقع 200 نقطة اثر بالسلب على سعر اليورو

سعر اليورو اليوم شهدت أسعار العملات العربية الأجنبية تباين في الفترة الأخيرة ما بين هبوط وارتفاع الأسعار تأثراً بالقرارات التي أصدرها البنك الفيدرالي والبنوك المركزية، في محاولة من هذه البنوك بالسيطرة على سعر الصرف بعد إرتفاع الدولار بشكل ملحوظ بعد صدور قرار برفع الفائدة، كما شهدت العملات الأجنبية والعربية أيضاً صباح اليوم الخميس 27 أكتوبر 2022 ارتفاعاً كبير بعد قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة إلى 2%.

سعر اليورو اليوم

شهد اليورو إرتفاعاً كبيراً بعد قرارالبنك المركزي المصري اليوم بزيادة نسبة الفائدة إلى 2% ولذلك زادت أسعار العملات الأجنبية إلى أكثر مما كانت عليه سابقاً، فوصل سعر اليورو إلى “22.47” جنيه مصر للشراء، أما سعر البيع فوصل إلى “22.65” جنيه مصري، هذا وفق التحديثات الأخيرة التي ذكرها البنك الأهلي المصري.

جاء سعر اليورو داخل البنك التجاري الدولي “22.52” جنيه مصري مقابل الشراء، ومقابل البيع جاء سعره “22.71” جنيه مصري، وفي البنك العربي الأفريقي سجل سعره للبيع “23.06” جنيه مصري، وسعر الشراء وصل “22.82” جنيه مصري.

قرار البنك المركزي المصري برفع الفائدة

قررت اللجنة السياسية النقدية التابعة للبنك المركزي خلال إجتماع استثنائي لها اليوم، برفع أسعار الفائدة على عائدة الإيداع والإقراض خلال ليلة واحدة، كما تم رفع سعر العملة الرئيسية بالبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.25%، 14.25%، 13.75% على الترتيب، كما تم رفع سعر الأئتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس فوصلت إلى 13.75%.

أسعار باقي العملات اليوم

  • الدينار الكويتي زيادة ملحوظة اليوم بالمقارنة مع الأيام السابقة فوصل إلى 96.75 جنيه مصري عند الشراء، أما سعره مقابل الجنيه المصري في حالة البيع فوصلت إلى 72.66 جنيه مصري.
  • الريال السعودي سجل إرتفاعاً مفاجئ مقابل الجنيه المصري، فوصل إلى 5.93 جنيه مصري عند الشراء، بينما وصل سعر بيع الريال السعودي بمقابل الجنيه المصري إلى 5.97 جنيه مصري.
  • الجنيه الإسترليني لاقي إرتفاعاً في سعر البيع والشراء اليوم، فوصل سعره عند إجراء عملية الشراء إلى 25.89 جنيه مصري، أما سعر في حالة إجراء عملية البيع فوصل إلى 26.19 جنيه مصري.
  • سعر الدرهم الإماراتي اليوم سجل 6.08 جنيه مصري عند الشراء، بينما سعر الدرهم مقابل الجنيه المصري اليوم عند البيع فسجل 6.11 جنيه مصري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *