متي ينزل الدعم السكني في أول شهر للمستفيد بالسعودية؟.. “وزارة الإسكان” توضح

أوضحت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية الإجابة عن تساؤل متي ينزل الدعم السكني في أول شهر للمستفيد؟ حيث أن هناك واحد من المستفيدين الجدد تساءل عبر حسابه علي تويتر موعد نزول في أول شهر له، فإن الدعم السكني هو عبارة عن مبلغ من الدعم يتم صرفه بشكل شهري إلي المستفيدين وفقا إلي شروط الأستحقاق، وذلك من أجل توفير مكان سكن إلي جميع المواطنين السعوديين المقيمين في المملكة، حيث أن الحكومة تسعى لتوفير حياة كريمة إلي الجميع في المملكة، ويأتي ذلك في إطار السعي للتطوير والنهوض بالدولة، مما يساعد علي إمكانية تحقيق رؤية 2030 م في السعودية.

متي ينزل الدعم السكني في أول شهر

قامت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن العديد من تفاصيل صرف الدعم السكني إلي المستفيدين في السعودية، ومن أهم تلك التفاصيل هو الإجابة عن تساؤل متي ينزل السكني في أول شهر؟ لتكون الإجابة علي أنه في حال كان القسط هو القسط الأول للمستفيد، فإنه يتم العمل علي إيداعه بعد سداده أيًا كان التاريخ الذي يتم فيه ذلك، وهذا بالنسبة إلي القسط الأول، أما الباقي فإنه يحصل علي الدعم في توقيت الإيداع الموحد والذي يكون يوم ال24 من كل شهر ميلادي، ولكن مع مراعاة وجود الإجازات الرسمية التي قد تؤدي إلي تغيير توقيت الإيداع في أي شهر من الشهور.

شروط استحقاق الدعم السكني في السعودية

هناك عدد من الشروط التي لابد من توفرها من أجل التمكن من الحصول علي الدعم السكني في المملكة العربية السعودية، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا خبرنا سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أهم شروط استحقاق الدعم السكني في السعودية، موضح إليكم كالتالي:-

  • يجب أن يكون جميع الأشخاص في الأسرة التي تحصل علي الدعم السكني هم سعودي الجنسية.
  • لابد ألا يزيد سن الفرد المتقدم للحصول علي الدعم السكني عن ال25 عاما.
  • يجب علي الشخص المتقدم للحصول علي الدعم السكني أن يكون مقيم بشكل دائم في السعودية في الفترة الأخيرة بحد أدنى ثلاثة شهور.
  • لابد ألا يكون لدي الفرد المتقدم للحصول علي الدعم السكني أي مسكن ملك له في أي مكان داخل السعودية.
  • يجب ألا يكون الفرد يقوم بالحصول علي الدعم المادي من أي جهة أخري في السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *