وزارة الرياضة تُعلن موعد إنطلاق دورة الألعاب السعودية في نسختها الأولى 2022

قامت وزارة الرياضة السعودية بالإعلان عن إنطلاق دورة الألعاب السعودية في نسختها الأولى التي تعد الأضخم على مستوى الوطن العربي من جانب الأعداد المشاركة، ومبالغ الجوائز التي ستُمنح للفائزين بالمراكز الأولى، وستنطلق الدورة بعد أيام قليلة وبرعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسوف يتم إقامة الدورة بالرياض العاصمة،  واعتمدت اللجنة المنظمة للدورة 45 رياضة فردية وجماعية، وذلك بهدف رفع مستوى قدرات المملكة على تنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

دورة الألعاب السعودية

تنطلق دورة الالعاب السعودية بيوم الجمعة 28 اكتوبر 2022 م، علي ان تستمر علي مدار 11 يومًا، حيث ستنتهي بيوم 7 نوفمبر 2022م، وسوف تستضيف مدينة الرياض هذا الحدث الضخم علي معلب الملك فهد الدولي،  وتأتي فعاليات الدورة كما يلي :

  • تستقطب الدورة أكثر من 20 ألف لاعب ولاعبة للمشاركة من خلال تجارب الأداء.
  • ستشهد الدورة مشاركة أكثر من 6000 رياضي، و2000 مشرف فنّي وإداري، يمثّلون أكثر من 200 نادي من مختلف أنحاء المملكة، إضافة إلى فئة الأفراد الذين سيشاركون تحت علم اللجنة الأولمبية والبارالمبية.

جوائز دورة الألعاب السعودية

تعد جوائز هذه الدورة هي الأغلي في تاريخ المملكة، حيث تم تخصيص 200 مليون ريال سعودي للفائزين توزع على النحو التالي :

  •  يحصل الفائز بالمركز الأول والميدالية الذهبية  على مبلغ 1000000 ريال سعودي.
  • بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني والحاصل على الميدالية الفضية على مبلغ 300 ألف ريال سعودي.
  • فيما يحصل الفائز بالمركز الثالث والحاصل على الميدالية البرونزية على مبلغ 100 ألف ريال سعودي.

هدف دورة الألعاب السعودية

تسعي دورة الالعاب السعودية في نسختها الأولى الي العديد من الأهداف، تتمثل فيما يلي :

  • تهدف الدورة الي زيادة شعبية الألعاب المختلفة في المملكة وتحقيق بيئة رياضية مثالية للتنافس بين الرياضيين في مختلف الرياضات.
  • كما تهدف إلى زيادة عدد ممارسي الرياضة في السعودية واكتشاف جيل جديد من الأبطال في الألعاب الرياضية،حيث ترتبط ببرنامج رياضيي “النخبة” لاكتشاف مواهب جديدة يتبناها البرنامج.
  • كما تهدف الدورة الي رفع مستوى قدرات السعودية على تنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى تماشياً مع رؤية المملكة 2030، وبشكل يواكب الدعم اللامحدود الذي يحظى به القطـاع الرياضي من قبل القيـادة الرشيـدة.

اسعار تذاكر إفتتاح الدورة

طرحت اللجنة المنظمة تذاكر إفتتاح دورة الالعاب السعودية امام الجماهير من خلال الموقع الإلكتروني لدورة الالعاب السعودية، وبأسعار تبدأ من 15 ريال سعودي فقط، كما ناشدت الجماهير بضرورة الحضور مبكراً لملعب الملك فهد الدولي من أجل الاستمتاع بالفعاليات، وضمان مقاعد مناسبة.

كما نوهت اللجنة المنظمة علي أن بوابات ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ستفتح عند تمام الساعة: 5:00 مساء، على أن يبدأ الحفل الغنائي الإفتتاحي الساعة 8:00 مساءً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *