متى موعد الاختبارات النهائية 1444 بالمملكة العربية السعودية للمدارس

يبحث الطلاب الآن عن موعد الاختبارت النهائية 1444 بالمملكة العربية السعودية للجامعات والمدارس ويسعي الطلاب إلى معرفة تاريخ الاختبارات من أجل تشجيع الطلاب على المذاكرة والدراسة من أجل خوض الاختبارات النهائية للفصل الأول الدراسي، حيث اقترب الموعد الخاص بالأمتحانات النصف سنوية بالمملكة لجميع الفئات التعليمية بداية من مدارس التأسيس إلى الجامعات والتعليم العالي لجميع الطلاب.

موعد الاختبارات النهائية 1444

يسعي الطلاب وأولياء الأمور الآن إلى معرفة تاريخ بدء موعد الاختبارات النهائية الخاصة بالمدارس والجامعات من أجل تحسين حالة الطلاب أثناء المذاكرة، وذلك لأن المنصات التعليمية المقدمة من الوزارة تقوم بتجهيز عدد من الاختبارات الشهرية والتجريبية حتى يتم تقويم الطلاب وتدريبهم على موعد الاختبارات النهائية القادمة مما يساعد الطلاب في اكتساب خبرات أكثر في الإمتحانات ويعد موعد الاختبارات للعام الدراسي الحالي هي:

  • تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الأول على نصف الشهر القادم وتبدأ في يوم 20 من شهر نوفمبر القادم لعام 2022م والذي يتوافق مع 26 مش الشهر الهجري ربيع الآخر.
  • تبدأ أيضا اختبارات الفصل الدراسي الثاني على مدار الشهور القادمة ويتم بدئها في اليوم العشرون من شهر فبراير لعام 2023م.
  • وأخيراً تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الأخير أو نهاية العام الدراسي شهر أبريل 2023م ونهاية العام.

الدوام الشتوي للعام الدراسي 1444

تم تطبيق الدوام الشتوي في الحدود الشمالية وذلك أدى إلى مشاركة الطلاب في البحث عن موعد الدوام الشتوي ومتى سيبدأ الدوام بسهولة متى يتم تطبيقه في المدارس السعودية وذلك حتى يستطيع الطلاب مواصلة المراحل الدراسية.

  • حيث تتم بداية الدوام في يوم 25 من شهر ربيع الآخر 1444 والذي يتوافق مع يوم الثلاثون من شهر أكتوبر الجاري وحتى شهر مارس القادم لعام 2023م.

حيث يعد الدوام الشتوي نصف الدوام الكامل للمراحل الدراسية المختلفة حيث يعتبر من إحدى المميزات الهامة التي قدمتها الوزارة للطلاب حتى يستطيعون مواصلة العملية التعليمية بسهولة.

هذا لأن المواعيد الشتوية ومواقيت الغروب والشروق تأتي بمواقيت مختلفة عن التوقيت الصيفي مما يجعل الوزارة تقدم دوام شتوي للطلاب حتى يتم مراعاة مجهود الطلاب وحفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات ومراعاة مخاوف أولياء الأمور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *