حساب المواطن يُصدر تنبيه مهم للمواطنين بشأن الدخل.. أفصحوا عن هذا الأمر

يُعتبر برنامج حساب المواطن واحدًا من برامج المساعدة بالمملكة العربية السعودية، وعلى أساس الدخل الشهري للمواطن يتم تحديد قيمة الدعم الذي سيحصل عليه، بل يتم تحديد استحقاقه للدعم أو عدمه من الأساس، وحمل حساب المواطن تنبيهًا هامًا للمواطنين، ألا وهو ضرورة الافصاح عن مكافأة الطلاب ضمن مصادر الدخل، لأنه مهم جدًا عند تحديد قيمة المعاش الشهري.. لذا دعونا نوافيكم المزيد من التفاصيل في تقرير اليوم.

خطوات الافصاح عن مكافأة الطلاب

هُناك بعد المصادر الخاصة بالدخل التي ينبغي الإفصاح عنها عند التسجيل في برنامج دعم حساب المواطن، والتي منها مكافأة الطلاب حيث يجب الإفصاح عنها، بينما على سبيل المثال معاشات أخرى مثل معاش الضمان الاجتماعي المطور لا يتم الإفصاح عنه، وتأتي خطوات الافصاح عن مكافآت الطلاب على النحو التالي:

  • عليك أن تتوجه بالدخول على ملف حساب المواطن الخاص بك على الشبكة، ومن ثم اختار الحالة الوظيفية وهي “الطالب”.
  • اختر من نوع الدخل غير ذلك.
  • قم باختيار مصدر الدخل ألا وهو برنامج دعم حكومي، ومن ثم اضغط على حفظ المدخلات، وبالتالي سيتم دراسة طلبك والتعرف على أن من ضمن مصادر دخلك “مكافأة الطلاب”.

أنواع الدخل الذي يجب الإفصاح عنها بحساب المواطن

ذكرنا لكم بالتفصيل خطوات الافصاح عن مكافأة الطلاب أثناء التسجيل في برنامج دعم حساب المواطن، وبالنسبة لمصادر الدخل الذي يجب الإفصاح عنها فهي مكافأة الطلاب والراتب التقاعدي وكذلك دخل ساند وحافز والعوائد الاستثمارية والعوائد من أصول عقارية أو أنشطة تجارية، بالإضافة إلى عوائد المشاريع وأي عمل حر.

متى ينزل حساب المواطن للمواطنين؟

ويُذكر أن برنامج دعم حساب المواطن هو شكل من أشكال الدعم الذي يتم تقديمه للمواطنين بالمملكة العربية السعودية لمساعدتهم شهريًا، وينزل الدعم بموعد شهري وهو العاشر من الشهر الميلادي، وبالنسبة لحساب المواطن فهو ينزل هذا الشهر يوم الخميس والذي يوافق يوم السادس عشر من شهر ربيع الثاني لعام 1444، والذي يوافق العاشر من شهر نوفمبر لعام 2022، حيث متبقي اثنين وعشرين يوم على إيداع الدعم في حسابات المواطنين البنكية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *