سعر الذهب مقابل الريال السعودي اليوم الثلاثاء 18/10/2022 في محلات الصاغة

المواطنون السعوديون والمقيمون داخل الأراضي السعودية يتابعون باستمرار أسعار المعدن النفيس بالمملكة العربية السعودية، سواء الذهب أو الألماظ، ولذا نجد المواطنين والمواطنات يتساءلون عن سعر الذهب مقابل الريال السعودي اليوم الثلاثاء الثامن عشر من شهر أكتوبر لعام 2022، والجدير بالذكر أن الأسعار متفاوتة يومًا بعض يوم، لأنها من السلع التي يتم التداول بها، لذا أسعاره ليست مستقرة على مدار الساعة.. لذا دعونا نوضح لكم الأسعار بالتفصيل في تقرير اليوم.

سعر الذهب مقابل الريال السعودي

شهدت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء الثامن عشر من شهر أكتوبر لعام 2022 ارتفاع طفيف في الأسعار خلال التعاملات في البورصة السعودية، حيث وصل سعر أوقية الذهب اليوم إلى نحو 1652 دولار، وذلك بعد أن صعد المعدن الأصفر في البورصات العالمية، حيث ارتفعت الأسعار في الأسواق العالمية بعد انتهاء الإجازة داخل الأسواق العالمية، الأمر الذي جعل الذهب يرتفع في الأسواق المحلية متأثرًا بهذا الارتفاع، والجدير بالذكر أن الذهب كما وضحنا لكم بالأعلى من السلع المتغيرة التي يتم التداول بها، لذا نجده يتغير باستمرار وعلى مدار الساعة.

سعر الذهب مقابل الريال اليوم

صعدت أسعار الذهب اليوم في المملكة العربية السعودية، وذلك بمعدل ريال سعودي تقريبًا منذ الأسعار ببداية التعاملات في بداية الأسبوع الجاري، وقد شهدت الأسعار ارتفاع لتسجيل السعر على النحو التالي:

  • سعر الذهب من عيار 24 في محلات الصاغة وأسواق المملكة العربية السعودية مبلغ قدره 199.17 ريال سعودي، أي ما يعادل 53.11 دولار أمريكي.
  • أسعار الذهب من نوعية 21 في محلات الصاغة وأسواق الذهب السعودية سجلت مبلغ قدره 174.28 ريال سعودي، حيث يعادل بالدولار 46.47 دولار أمريكي.
  • سعر الذهب من عيار 18 سجل اليوم في السعودية مبلغ قدره اليوم 149.38 ريال سعودي، حيث ما يعادل 39.83 دولار أمريكي.
  • جاء سعر الذهب من عيار 14 داخل الأسواق السعودية “الذهب الاقتصادي” بسعر 116.19 ريال سعودي، حيث يعادل 30.98 دولار أمريكي.

والجدير بالذكر أن سعر الذهب بالأسواق المحلية يتأثر بالأسواق العالمية، وسعره بالأسواق العالمية يتأثر برفع وخفض الدولار الأمريكي، حيث دائمًا ما تُوجد علاقة عكسية بين الذهب والعملات الأخرى الدولار واليورو والجنيه الاسترليني واليوان الصيني والين الياباني وعدد من العملات الأخرى، فمع ارتفاع تلك العملات ترتفع الأسعار بالأسواق العالمية وتنعكس على الأسواق المحلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *