بحث مستمر في الوقت الحالي من قبل المعلمين والمعلمات يريدون التعرف على مواعيد التسجيل في اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين سواء للعام أو الاختبارات التخصصية، بل ويتساءلون على مواعيد بداية الاختبارات، وفي تقرير اليوم سنوضح لكم طريقة التسجيل في الاختبارات ومتى تبدأ الاختبارات ومتي تنتهي؟ تابعونا في تقرير اليوم وسنوضح لكم الأمر بالتفصيل.

مواعيد اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين

من المفترض أن تبدأ الاختبارات الخاصة بالرخصة المهنية للمعلمين للتخصص العام في الحادي عشر من شهر نوفمبر للعام الجاري 2022، وتستمر تلك الاختبارات حتى يوم الرابع عشر من شهر نوفمبر لعام 2022، بينما تبدأ الاختبارات التخصصي في الفترة ما بين الحادي والعشرين من شهر يناير للعام المقبل 2023، حيث تستمر تلك الاختبارات إلى يوم الخامس والعشرين من شهر يناير للعام المقبل 2023، علمًا بأن تلك الاختبارات للرجال والنساء.

طريقة التسجيل في اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين

الجدير بالذكر أن التسجيل في الاختبارات الخاصة بالرخصة المهنية للعام قد بدأ التسجيل بها بالفعل من أول التاسع والعشرين لأغسطس وانتهي في الثامن من شهر أكتوبر لعام 2022، بينما التسجيل في اختبارات التخصص لم ينتهي بعد حيث ما زال التسجيل متاح وينتهي في السادس والعشرين من شهر نوفمبر لعام 2022، ويمكن التسجيل في الاختبارات على النحو التالي:

  • عليك أن تتوجه في البداية إلى منصة قياس أو مركز تقويم التعليم والتدريب على شبكة الإنترنت.
  • قم بتسجيل الدخول على الموقع إن كان لديك حساب قديم، وإن لم يكن لديك حساب قديم فسجل دخول جديد.
  • قم بالضغط على قائمة الاختبارات المتاحة، ومن ثم ستجد من بين الاختبارات المتاحة اختبارات كفايات المعلمين.
  • اضغط على اختبارات التخصص واختر التخصص الذي ترغب في الحصول على الرخصة به.
  • ستجد التسجيل في الاختبارات ما زال متاحًا.
  • قم باختيار الموعد المحدد لك، ثم وافق على الشروط والأحكام الخاصة بالمنصة.
  • حدد مقر الاختبار الذي ترغب به وكذلك الموعد المناسب وبعدها اضغط على إرسال.

عليك أن تقوم بتسديد الرسوم الخاصة بالاختبارات، بحيث تتمكن من دخول الاختبار والحصول على الرخصة المهنية الذي ترغب في الحصول عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *