هل تم إلغاء المساعدة المقطوعة نهائيًا عن مستفيدي الضمان الاجتماعي؟ “الموارد” تُجيب

المساعدة المقطوعة هي شكل من أشكال المساعدات المالية التي كان يتم تقديمها من قبل خادم الحرميين الشريفين، ولكن توقف تقديم تلك المساعدة، الأمر الذي جعل المواطنين يتساءلون هل تم إلغاء المساعدة المقطوعة نهائيًا؟ أم هذا الإيقاف بشكل مؤقت نتيجة لإجراء بعض التعديلات والتحديثات على على أنظمة الضمان الاجتماعي المطور، وكذلك العمل على إلغاء نظام الضمان الاجتماعي القديم، لذا دعونا نوضح لكم بتقرير اليوم كل هذه الأمور بشيء من التفصيل.

هل تم إلغاء المساعدة المقطوعة نهائيًا؟

الجدير بالذكر أنه توقف تقديم المساعدة المقطوعة بشكل مؤقت نتيجة لإجراء بعد التعديلات والتحديثات على نظامي الضمان الاجتماعي المطور والضمان القديم، ولم تتوقف نهائيًا كما حدث مع بدل غلاء المعيشة، وإنما ستعود مرة أخرى، ولكن لا يوجد أي أخبار عن عودة تلك المساعدة مجددًا، ويوجد بعض الأخبار حول إعادة تقديم هذه المساعدة مرة أخرى ولكن بمسمى آخر وبشكل آخر، لذا في حالة إن تم الإعلان عن أي أمر جديد يخص تلك المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان مرة أخرى، فسوف نوافيكم بالتفاصيل، ولكن إذن الوقف الآن مؤقتًا وليس نهائي كما حدث مع بدل غلاء المعيشة، والذي تم إلغاء هذا البدل نهائيًا.

ما هي المساعدة المقطوعة؟

أجبنا عن سؤال هل تم إلغاء المساعدة المقطوعة نهائيًا؟ وأن التوقف الحادث في الوقت الحالي في المساعدة المقطوعة هو توقف مؤقت نتيجة لتحديثات، وعن المساعدة المقطوعة فهي عبارة عن مساعدة مالية، وتلك المساعدة يتم تقديمها بشكل سنوي لمستفيدي الضمان الاجتماعي بأمر من خادم الحرميين الشريفين، حيث يتم تقديم تلك المساعدة أيضًا لعدد من الفئات، حيث الأسر محدودة الدخل وفقيرة الدخل بجانب مستفيدي الضمان الاجتماعي، علمًا بأن هذه المساعدة يتم تقديمها بأمر ملكي من خادم الحرميين الشريفين، وكانت المساعدة المقطوعة يتم تقديمها وفقًا للشروط التالية:

  • ينبغي أن يكون المواطن الراغب في الحصول على المساعدة سعودي الجنسية ومقيم داخل الأراضي السعودية.
  • لا يمتلك المتقدم أي عقارات أو سجل تجاري أو قطعة أرض أو سكن.
  • يجب أن يكون المواطن عاطل على العمل إن كان يرغب بالحصول عليها.
  • لا يتجاوز راتب المتقدم على المساعدة الحد الأدنى للحصول على تلك المساعدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *