بعد التحديث جدول التقويم الدراسي 2022-1444 الخاص بالجامعات

يبحث طلاب وطالبات الجامعات والمعاهد الفنية والمهنية عن جدول التقويم الدراسي 2022-1444 للفصل الأول بعد التعديل الذي أجريته وزارة التعليم العالى، حيث زادت نسبة البحث فى الوقت الحالى حتى يستطيع الطلاب معرفة جميع أيام الدراسة والأيام الخاصة بالأجازات، وذلك لأن حدثت بعض التعديلات على الجدول ولكن الوزارة عملت على تعديله بطريقة تناسب الطلاب بالمملكة العربية السعودية بدون ظهور أية عيوب للجدول.

جدول التقويم الدراسي 2022-1444

يعد الجدول الجديد للعام الدراسي 2022-2023 للجامعات والمعاهد المهنية والفنية من أهم الأمور التى يبحث عنه جميع الطلاب فى ككافة المراحل التعليمة الجامعية حيث حققت الوزارة تعديلاً خاص من أجل الطلاب وجدول التقويم هو كالآتي:

  • حددت وزارة التعليم العالي والمهني موعد نهاية الفصل الدراسي الأول لعام 2022 وذلك فى يوم 24 من شهر نوفمير القادم لعام 2022.
  • كما عقدت الوزارة فى الإجتماع أن بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022-2023 فى بداية شهر ديسمبر ويبدأ الفصل فى يوم 4 ديسمبر.
  • حيث حددت الوزارة أن الطلاب خلال أيام قليلة سوف يتمتعون بأجازة الفصل الدراسي الأول في هذا العام.

وعلى هذه القرارات المتخذة من قبل وزارة وزارة التعليم العالي والمهني سيتم إجراء وتحديد موعد اختيارات الفصل الدراسي الأول وموعد الامتحانات النهائية.

 

موعد عقد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول

يبحث الطلاب في الوقت الحالي عن موعد الاختبارات النهائية التي بعدها يستمتعون بإجازة مطولة، كما عقدت الوزارة أن الامتحانات ستكون خلال الأيام المقبلة من شهر أكتوبر الجاري وحددت الموعد المتفق عليه أن بداية الاختبارات الدراسية للعام 2022 سوف تبدأ يوم 14 من شهر نوفمبر القادم.

وسوف يستمتع الطلاب بإجازة مطولة ستبدأ في يوم 16 من شهر أكتوبر الجاري وستستمر فترة حتى يوم 14 نوفمبر وبذلك يكون الطلاب قد حصلوا علي أجازة مطولة للفصل الدراسي الأول وإجازة اليوم الوطني بالإضافة إلى إجازتين مطولتين حصل عليهم الطلاب خلال هذا الفصل الدراسي وحددت الوزارة موعد إنهاء الترم الأول.

كما وضحت الوزارة أن بداية الاختبارات لا يحث على نهاية الفصل الأول الدراسي ولكنها حددت أن نهاية الفصل الأول سوف يكون خلال شهر نوفمبر القادم في اليوم الموافق 24 من نوفمبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *