جاء بيان من وزارة المالية عن طريق موقعها على منصة تويتر ميفيد حقيقة صرف فروقات الرواتب للموظفين العسكريين من وزارة الدفاع، هذا الأمر الذي جعل الكثير من المواطنين يعتقدون أن الأمر سيسري على الجميع في مختلف القطاعات الأخرى، وصرف فروقات الرواتب يعني فرق الراتب حين تم تحويل تاريخ الصرف من الهجري إلى الميلادي مما أدي إلى وجود فرق مستحقات مالية للموظفين نتيجة هذا الفرق بين التقويم الميلادي والهجري.

حقيقة صرف فروقات الرواتب للموظفين

اعتمدت وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة العمل بالتاريخ الميلادي بدلاً من التاريخ الهجري فيما يخص صرف رواتب الموظفين، وعليه فقامت بتحديد موعد صرف رواتب العاملين في مختلف القطاعات بالدولة وتم تحديد يوم 27 من كل شهر ميلادي، ولهذا تم نشر الزُعر بين الموظفين في حقيقة توفير وصرف فروقات للراوتب نتيجة الفرق الحادث بين التاريخين.

وإلى الآن لم تم إصدار أي بيان رسمي من قبل الوزاة يؤكد حقيقة ما تم تداوله بين المواطنين، ولهذا فإن معاد صرف رواتب الموظفين بالقطاعات المختلفة سيكون في يوم الثلاثتاء 27 سبتمبر 2022 والموافق للأول من ربيع الأول 1444 دون وجود أي فروقات.

"<yoastmark

بيان وزارة المالية

قالت وزارة المالية بأن رواتب منسوبي وزارة التعليم الخاصة بشهر يناير تم صرفها بالكامل ولذلك لا توجد أي فروق نتيجة التحويل من التقويم الهجري إلى التقويم الميلادي، كما ردت الوزارة على استعلام التعليم عن حقيقة صرف الفروقات في الفترة الإنتقالية بأنه تم صرف رواتب الأشهر الثلاثة الأخيرة بدايةً من 2016 ورواتب سنة 2017 و2018، وأيضاً الرواتب الخاصة بشهر 9 سنة 2019 تبعاً لهذا النظام منذ بداية التحول في الصرف من التاريخ الهجري إلى الميلادي عام 1438.

كما أشارت بأنه يتم احتساب الشهر الذي مدته ثلاثين يوماً وفق المادة 56 من لائحة الحقوق والمزايا المالية، كما ذكرت أن التعليم قد طالبت بفروقات الفترة الإنتقالية لمنسوبيها على حسب ما جاء في قرار مجلس الوزراء باحتساب الرواتب والمستحقات المالية للسنة الميلادية.

جدول صرف الرواتب

حددت وزارة المالية الموعد المحدد من كل شهر ميلادي من أجل صرف رواتب الموظفين في مختلف القطاعات الحكومية بالمملكة العربية السعودية، وجاء كالآتي:

  • الراتب الخاص بشهر سبتمبر سكون يوم الثلاثاء الموافق ليوم 27 \2022، ويوم 1 من شهر ربيع الأول 1444.
  • راتب شهر أكتوبر سيُصرف يوم الخميس بتاريخ 27 أكتوبر، في اليوم الأول من شهر ربيع الثاني 1444.
  • أما عن راتب شهر نوفمبر فيتم صرف يوم الأحد بتاريخ 27\2022، الموافق 3 من شهر جمادي الأول 1444.
  • سيتم صرف راتب شهر ديسمبر يوم الثلاثاء بتاريخ 27\2022، والموافق 3 جمادي الثاني 1444.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *