أعلنت الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار عن إضافة تحسينات جديدة بخدمة المؤشر الإيجاري وذلك من أجل رفع كفاءة القطاع الإيجاري بالمملكة العربية السعودية وزيادة شفافيته، ويعمل المؤشر الإيجاري علي وضع مؤشرات إيجارية محددة للمدن والأحياء وأنواع العقارات المختلفة بشقيها السكني والتجاري، حيث تمكّن المستفيد من التعرف على المؤشر السكني لمتوسط أسعار الإيجارات بما فيها أنواع الوحدات السكنية “شقة، فيلا، ودور، أو محل، معرض، ومكتب، في المؤشر التجاري لمتوسط أسعار الأمتار في الوحدات التجارية.

خدمات المؤشر الإيجاري

قامت شبكة ايجار بالإعلان عن إطلاقها حزمة من التحسينات على خدمة المؤشر الإيجاري في منصة سكني، وذلك في إطار تعزيز استدامة السوق العقاري ورفع كفاءته وفقاً لمستهدفات برنامج الإسكان، أحد برامج رؤية المملكة 2030.

كما صرحت الشبكة في بيان لها، أن التحسينات تتضمن المقارنة بين متوسطات القيم الإيجارية للوحدات على مستوى الأحياء، والتعرّف على النطاقات السعرية للوحدات السكنية، والبحث عن الأحياء التي تحتوي علي وحدات سكنية في نطاق سعري يحدده المستفيد.

اهداف تطوير خدمة المؤشر الإيجاري

أوضحت شبكة إيجار ان التطوير الجديد لخدمة المؤشر الإيجاري في منطقة سكني يعمل علي عدة أهداف موضحة إليكم فيما يلي:

  • يهدف المؤشر الإيجاري إلى رفع كفاءة القطاع الإيجاري وزيادة شفافيته.
  • كما يعمل علي التنظيم في قطاع الإيجار السكني والتجاري.
  • ويسهم في زيادة فاعلية القطاع العقاري، والتحفيز على الاستثمار فيه، وذلك من خلال إتاحته فرصاً جديدة مبنية على مؤشرات واضحة ودقيقة، ويأتي ذلك استناداً على نتائج البحث من خلال المؤشر الإيجاري.
  • كما يُمكّن المستفيدين في جميع مناطق المملكة من معرفة متوسط إيجار العقارات، وذلك بهدف تطوير القطاع العقاري والمساهمة في رفع كفاءته.

مميزات خدمة المؤشر الإيجاري

تتضمن خدمة المؤشر الإيجاري بعد التطوير الجديد عدة مميزات، ومن أهمها ما يلي :

  • استعراض عدد الصفقات الإيجارية على الوحدات السكنية والتجارية في الحي المعين خلال الفترة المحددة، ومتوسط القيم الإيجارية، وتوضيح النطاق السعري للصفقات السكنية، واستعراضها من خلال رسم بياني، والوصول إلى قائمة الوسطاء العقاريين المعتمدين في الحي.
  • كما اضاف خاصية “المقارنة”، والتي تمكن المستفيد من مقارنة متوسطات القيم الإيجارية للوحدات السكنية في أكثر من حي في مدينة واحدة، وتحديد مواقعها والاطلاع عليها من خلال الخريطة، واستعراض النتائج من خلال رسم بياني.
  • وأضاف أيضًا خاصية “البحث الذكي” التي تتيح للمستفيدين إمكانية تحديد النطاق السعري المطلوب للوحدات السكنية في مدينة معينة، ويمكن من خلالها استعراض الأحياء ومواقعها ضمن النطاق السعري المحدد من قبل المستفيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *