أصدرت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بياناً بشأن السماح لابناء المقيمين بالالتحاق بالمدارس السعودية والتسجيل في العام الدراسي الجديد للعمل بالتقويم الدراسي لعام 1444، جاء هذا البيان للأسر المقيمية بالمملكة بشكل غير نظامي، كما حرصت الوزارة على توفير جميع سبل الدراسة الحديثة إلى كافة الطلاب لزيادة قدرتهم الإنتاجية والتعليمية.

 السماح لابناء المقيمين بالالتحاق بالمدارس

قامت وزارة التعليم السعودية بالسماح لأبناء المقيمين غير النظاميين بالتقديم في العام الدراسي الجديد من أجل بدء مبارشة الدراسة على أساس التقويم الهجري الجديد 1444.

كما أوضحت الوزارة أنه من الضروري أن يتم تزويد أولياء أمور الطلاب المقيمين بشكل غير نظامي داخل الدولة باستمارات القبول بالإضافة إلى توجيهاهم لمراجعة إمارات المناطق التي يقيمون بها حتى يستكملوا كافة الإجراءات الخاصة بالقبول والإلتحاق بمختلف المدارس، وبعد ذلك تسليم الاستمارة بعد اعتمادها من الإمارة إلى المدرسة التابعيم لها لتسجيل الطالب.

 السماح لابناء المقيمين بالالتحاق بالمدارس
السماح لابناء المقيمين بالالتحاق بالمدارس

ضوابط إلتحاق الطلاب غير النظاميين بالمدارس السعودية

نوهت إدراة التعليم بالمملكة العربية السعودية على جميع إدارات الوزارات بضرورة تزويد الإدارة العامة للتقويم والقبول بإحصاءات شهرية عن أعداد الطلاب الغير نظاميين المقبولين داخل كل منطقة تعليمية، كما تحرص الإدارة على إمداد الطلاب بكل المستلزمات التعليمية التي يحتاجون إليها خلال مراحلهم التعليمية المختلفة وتوفير بيئة مناسبة للدراسة، وشددت على ضرورة سرعة إرسال مثل هذه التقارير حتى تُسهل عملية قبول الطلاب ليبدءوا العام الدراسي الجديد من اليوم الأول المقرر بدايته عما قريب.

الشروط الخاصة بالتحاق الطلاب الغير نظاميين

وضحت وزارة التعليم السعودية الشروط والضوابط التي تحملها استمارة الإلتحاق بالمدارس للطلاب الذين لا يملكون وثائق نظامية للتعليم العام والمقيمين بصورة غير نظامية، وجاءت الشروط كالتالي:

  • بيانات الطالب ووالدته ووالده بموجب ” جواز، إقامة، مشهد، تأشيرة زيارة، أو ما يعادها” والتي تُثبت أن الطالب له حق التقديم في المرحلة التعليمية التي يريد الإلتحاق بها.
  • كتابة عنوان السكن الدائم وكافة بيانات التواصل مع الطالب.
  • تقديم تعهد من قبل ولي أمر الطالب الغير حامل لوثيقة نظامية بأن يقوم باستخراج وثائق الثبوتية اللازمة حتى يعمل على تصحيح وضع الطفل خلال العام الدراسي الجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *