الإجازة المطولة هي الأمر الذي يشغل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور أيضا، كما صرحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بشكل رسمي عن موعد الاجازة المطولة القادمة وتحديد أول يوم من الإجازة بعد أنتهاء الأختبارات النهائية، وتعتبر الإجازة بمثابة راحة جسدية وصفاء ذهني بدون أي دراسة أو أختبارات للطلاب، فيشعر الطالب بوقت من الراحة والسعادة ليستمتع بالإجازة المطولة والعودة مرة أخرى للدراسة بكل طاقة وحيوية.

موعد الاجازة المطولة القادمة

يظل السؤال الأكثر على مواقع الإنترنت والسوشيال ميديا حول متى ستكون الإجازة المطولة، وتعُد تلك الإجازة هي للفصل الدراسي الثالث بعد أن تم الأنتهاء من الفصل الأول والفصل الثاني، فهذا هو الفصل الأخير في العام الدراسي بأكمله وهو الفصل الدراسي الثالث.

  • تبدأ الإجازة المطولة الأول للترم الثالث في العام الدراسي، وستوافق الإجازة يوم الأربعاء من شوال الجاري يوم 24.
  • وسوف يوافق هذا التاريخ بالميلادي يوم 25 مايو، وسوف تستمر الإجازة لثلاث أيام على التوالي، حيث يستطيع الطالب إستعادة نشاطه وتفوقه خلال تلك الراحة.
  • كما توجد الإجازة المطولة الثانية والتي سوف تبدأ في عشرة من شهر ذو القعدة، فقد تكون الإجازة الأخيرة في هذا العام الدراسي الثالث.
  • بينما تنتهي الأختبارات النهائية سوف يتم حصول الطلاب والمعلمين أيضاً على الإجازة الصيفية لهذا العام 2022.

الموعد الرسمي للإجازة الصيفية للعام الدراسي الثالث

تساءل الكثير حول الموعد الرسمي للإجازة الصيفية في العام الدراسي الثالث لعام 1443-2022، وقد أنتهى الفصل الدراسي الأول والثاني ولم يتبقى غير الفصل الدراسي الثالث، بعدما قامت الوزارة بتقسيم العام الدراسي إلى ثلاث فصول دراسية من قبل وزارة التعليم السعودية.

  • تم أخذ إجازتين مطولتين في كل فصل من الفصل الأول والثاني، حيث تصل الإجازات المطولة إلى ستة أيام متنوعة، بالإضافة إلى إجازات نهاية الأسبوع التي يتم أحتسابها بشكل رسمي كل أسبوع دراسي.
  • تعمل الإجازات المطولة على زيادة قدرة الطالب على الأستيعاب والفهم السريع عند العودة مرة أخرى للدراسة.
  • يجب متابعة الموقع الرسمي لوزارة التعليم السعودية لمعرفة كل ما هو جديد يتعلق بالدراسة والإجازات المطولة ومواعيد الأختبارات النهائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *