أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد عودة الدراسة بعد اجازة العيد، وذلك حتى يمكن لكافة الطلاب بداخل المملكة وبجميع المراحل التعليمية المختلفة أن يقوموا بالتعرف على موعد بداية الدراسة، والتي قد أعلن عنه من قبل في التقويم الدراسي ولكن سوف نقوم بتذكيركم به مره أخرى، وذلك من خلال كافة المعلومات التي سوف يتم سردها وذكرها في المقال.

موعد عودة الدراسة بعد اجازة العيد

أعلن الدكتور محمد حمد آل شيخ وزير التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية  على أن سوف تكون نهاية إجازة العيد، لكافة الطلاب بداخل المملكة العربية السعودية، كما حصلوا الطلاب على إجازة العيد بداية من يوم 20 من رمضان الموافق يوم الخميس، واستمرت الإجازة لمدة 16 يوم حتى تنتهي في يوم 7 من شهر شوال، وسوف يقومون الطلاب بالعودة إلى الدراسة مره أخرى.

بداية من يوم الأحد القادم الموافق 7 من شهر شوال والموافق 8 من شهر مايو 2022، وعليهم أن يقوموا باستكمال الدراسة مرة أخرى حتى يقوموا بالحصول على الاختبارات والانتهاء بشكل كامل والحصول على الإجازة النهائية، بداية من يوم 30 من شهر يونيو 2022.

موعد الانتهاء من الفصل الدراسي الثالث 1443

أشارت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن الخطة الزمنية الخاصة بالدراسة في السعودية، والتي من خلالها قد تقوم بتوصيل التعليم وتيسيره على الطلاب بكافة المراحل المختلفة، والذي من خلالها سوف يتمكن الطالب للخروج من المرحلة الدراسية، وهو قد حصل على أكبر عدد ممكن من المعلومات وبطريقة ميسره وسهله للغاية.

كما أعلنت الوزارة من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور محمد حمد آل شيخ، على أن انتهاء الفصل الدراسي الثالث والسنة الدراسية بالكامل، سوف يوافق يوم الخميس الموافق 30 من يونيو 2022، والذي سوف يوافق أيضا تاريخ 1 من ذو الحجة 1443، وسوف يتمكنون الطلاب من الحصول على الإجازة النهائية بالكامل.

بالإضافة إلى ذلك فقد ذكر أن الفصل الدراسي الثالث، تم بدايته من يوم 20 مارس الماضي وتم تحديد مدته الزمنية والتي قد استغرقت 14 أسبوع كامًلا، ومن خلال ذلك سوف يكون قد تبقى 11 أسبوع فقط على الانتهاء من الدراسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *