أعلنت المحكمة العليا السعودية عن موعد تحري رؤية هلال شهر شوال، ومتى سوف يتم الانتهاء من شهر رمضان المبارك، ويحل علينا أول أيام عيد الفطر وندعو من الله أن يبلغنا هذه الأيام،  على أن سوف يجري استطلاع رؤية هلال شوال بداية من يوم السبت مساءً بعد صلاة المغرب، ويمكن من خلالها تحديد ومعرفة أول أيام عيد الفطر المبارك، هل سوف تكون يوم الأحد أم يوم الأثنين، فمن خلال المقال سوف تتعرف على ذلك.

موعد تحري رؤية هلال شهر شوال

قامت المحكمة العليا بالسعودية عن سرد موعد تحري رية هلال شهر شوال، وهو أول بدايته سوف تكون عيد الفطر المبارك على أن سوف يكون يوم التحري هو، مساء يوم السبت المقبل الموافق يوم 30 من شهر أبريل الموافق أيضًا 29 من شهر رمضان المبارك، وسوف يتم معرفة على شهر رمضان متمم أم لا، بالمعني أن يكون عيد الفطار يوم الأحد أم يوم الاثنين.

ومن خلال ذلك سوف يمكننا أن نقوم بالتعرف عليه في مساء يوم السبت أن أذن لنا الرحمن، وتحديد الموعد الحقيقي والصحيح ببداية أول أيام عيد الفطر المبارك على كافة المسلمين في جميع أنحاء الأمة العربية بالكامل.

موعد عيد الفطر المبارك 2022

لن يتم معرفة أي أخبار عن موعد بداية عيد الفطر المبارك، وذلك لأن لن يتم الحصول على نتيجة استطلاع رؤية هلال شهر شوال لعام 2022، ولكن على الأغلب وعلى حسب الدراسات التي أعلنت عنها الحسابات الفلكية على أن سوف يكون عيد الفطر المبارك، موافق يوم الأثنين 2 من شهر مايو الموافق أيضا 1 من شهر شوال 1443، وعلى هذا الأساس فسوف يكون شهر رمضان المبارك متمم 30 يوم.

كما أكدت على هذه المعلومات هو المعهد القومي للبحوث الفلكية،  ولكن نحن في انتظار رؤية هلال شهر شوال المبارك، حتى يمكننا معرفة الموعد المحدد بعيد الفطر.

احتفاليات عيد الفطر المبارك

لكل دولة بعض الاحتفاليات الخاصة بها والتي قد تتمثل في الخطوات التالية:

  • صلاة العيد والذي تعتبر شيء أساسي من مراسم عيد الفطر.
  • ارتداء ثياب العيد النظيف والجديد.
  • تهنئة الجميع بمناسبة عيد الفطر.
  • رؤية الأصدقاء والأقارب وتهنئتهم.
  • التنزه في الأماكن المحببة والمفضلة لدى كل أسرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *