تحتفل الكويت في اليوم 25 من فبراير من كل عام بمناسبة اليوم الوطني للكويت، وهو يوم ذكرى أستقلال البلاد عن الحكم البريطاني، والتي أستطاعت بعدها جاهدة بكامل مواردها أن تؤسس الدولة الحديثة والعصرية المستقلة، وتبدء المسيرة الوطنية التي جعلتها أكبر دولة في منطقة الخليج العربي عامرة بمواردها ومتقدمة في العديد من المجالات.

اليوم الوطني للكويت

يعد اليوم الوطني للكويت من الأعياد الوطنية للدولة، وهو بمناسبة أستقلال الدولة عن بريطانيا والذي كان بتاريخ 19 يونيو عام 1962م، ويعتبر هذا التاريخ هو المرة الوحيدة التي أحتفلت فيه البلاد بذكرى الأستقلال.

  • بعدها تم دمج مناسبة جلوس الراحل عبد الله سالم الصباح، والذي كان بتاريخ 25 فبراير إلى مناسبة الاستقلال، وقررت الدولة ترحيل الاحتفال للعام التالي وكان في 1963م.
  • تتم الاحتفالات باليوم الوطني الكويتي، من خلال تزين الشوارع الرئيسية بالأعلام الكويتية، بالإضافة إلى فتح جميع المعالم السياحية والتاريخية للزوار من المواطنين والمقيمين من جميع أنحاء العالم.
  • حيث يتم مشاركة الاحتفال وفاعليات اليوم الوطني الكويتي، من جميع المواطنين من خلال المشاركات في العديد من الأنشطة العسكرية والترفيهية والعروض الأستعراضية الجوية.
  • كما يشارك الجيش والشرطة والحرص الوطني الكويتي، في تقديم أفضل العروض التي ترسخ الفخر والاعتزاز داخل قلوب المواطنين، هذا بجانب العروض العسكرية الجوية والبحرية والبرية التي تتم خلال هذا اليوم.
  • يخرج الشعب الكويتي في هذا اليوم إلى الأماكن العامة كالحدائق والشواطئ والمطاعم، يتنزهون ويشاركون الفرحة بيوم الافتخار والاعتزاز وهو يوم الاستقلال.
  • سماع الأغاني الوطنية وخاصة ترديد النشيد الوطني الكويتي في كل مكان، وترسيخ الأحداث التاريخية الهامة في قلوب وعقول الأجيال الجديدة.

أحتفالات الكويت والمملكة شعار واحد وعلاقات راسخة

يعتبر شهر فبراير هو شهر الاحتفالات وأحياء الذكرى الخالدة للبلدين الكويت والسعودية، حيث تحتفل الكويت باليوم الوطني لها في اليوم 25 فبراير، بينما تحتفل المملكة العربية السعودية في يوم 22 فبراير بيوم التأسيس.

  • فيوجد بين المملكة والكويت العديد من العلاقات الراسخة، لتشارك المملكة شقيقتها الكويت بيوم الاستقلال وهو العيد الوطني، وتكون المشاركة على المستويين الرسمي والشعبي أيضًا.
  • حيث تم إصدار مركز خاص بالتواصل الحكومي لوزارة الأعلام شعار أعلامي موحد للاحتفال باليوم الوطني في الكويت.
  • ويمنح هذا الشعار من قبل الحكومة الكويتية لجميع الحكومات والوزارات بالإضافة إلى القطاع الخاص، وكذلك الأفراد أيضًا.

كما أن العلاقات السعودية الكويتية تتسم بعمقها التاريخي، والتي نشأت على الأخوة والمصير المشترك بين البلدين، كما نشأت أيضًا على حسن الجوار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *