صرح المتحدث الرسمي من خلال وزارة الداخلة بالسعودية المقدم طلال شلهوب عن فتح السفر بالهوية الوطنية ، وما الحقيقة وراء استعمال الهوية الوطنية بعد فوز الكثير من المواطنين بالسعودية، بقيامهم بالبحث عن رفع الإيقاف والمنع من السفر عبر الهوية الشخصية، خلال الفترة القادمة، وهذا بعد أقبال ألاف الأشخاص بالسفر، في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

فتح السفر بالهوية الوطنية

فتح السفر بالهوية الوطنية، حيث قال المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية أنه بالوقت الحالي، مازال السفر لدول أخرى من خلال الهوية الوطنية، إلى أن يتم الإعلان عن أي معلومات جديدة متعلقة بذلك.

  • سوف يتم حينها الإفصاح عنه من خلال الموقع الإلكتروني الخاص والرسمي لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية.
  • أو من خلال الوكالة للأخبار الرسمية بالسعودية.
  • خاصة أن الإجراءات الاحترازية والأمنية مازالت قائمة، ويتم تنفيذها بطريقة مشددة للحفاظ على سلامة وأمن المواطن والمسافر.

اصدار تراخيص لمقار الحجر المؤسسي

لقد قررت السعودية في بداية تفعيل التراخيص المتعلقة بمناطق الحجر المؤسسي التابعة للمواطن السعودي القادم من خارج نطاق المملكة، وهذا على حسب التوقيت في تلك الفترة وكذلك القادمة، وبعض الدول التي سمحت بالسفر إليها.

  • خاصة العمال العاملة في الشركات الذين لم يتلقوا اللقاح.
  • ولم يتم إجراءات السفر لديهم.
  • إلى أن يتم تلقى اللقاح فيروس، خاصة بعد حالة رفع الحظر بوقت لاحق.

تصريح مثير من وزارة الداخلية

كما نوه المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية بالمملكة السعودية المقدم طلال شلهوب، الناحية الصحية لوباء كوفيد 19 بالمملكة لا زال يتم اتخاذ الإجراءات بقوة وتسير تحت ملاحظة دقيقة، على أنحاء المناطق داخل المملكة السعودية.

  • حيث تعمل بكافة جهدها وزارة الداخلية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتوفر كافة الإمكانيات لحماية المواطنين في الكثير من المحافظات والإمارات وكذلك المدن بالسعودية.
  • وتعمل أقصى جهد لديها لتوفير قدر المستطاع من الحماية والحد من انتشار المتحور الجديد أو فيروس كورونا، لسلامة المواطن داخل وخارج المملكة السعودية.

فتح السفر بالهوية الوطنية، عبر الانتهاء من خروج التصاريح والتراخيص المتعلقة بمناطق التي يقام بها الحجر الصحي والمؤسسي للمواطنين داخل الأراضي السعودية، في الفترة الحالية، ولكن يوجد بعض الدول الأخرى تسمح لمواطنيها بالسفر إلى أراضي المملكة السعودية، ولم يتخذ إجراء التعليق بالسفر إلى الأن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *