أحدث قرارات جوازات السعودية لعام 1443 ومراحل إصدار الجواز الالكتروني الجديد

قررت جوازات السعودية أن جميع الأشخاص المواطنين الموجودين في الوقت الحالي خارج المملكة، تم حظرهم بشكل نهائي من الدخول والعودة مرة أخرى إلى داخل المملكة العربية السعودية وذلك ضمن الفترة الزمنية التي قررتها المديرية العامة للجوازات، مع توضيح الفئات المستبعدة والمسجلين لديها في قضايا مختلفة.

تحديث جوازات السعودية

جوازات السعودية تعلن عن الأشخاص المستبعدين نهائيا من الدخول لها ثانية وخاصة أن المطارات كانت مغلقة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

  • والذي قد صنف من الأوبئة المستعصية ومن الصعب وجود مصل لها، كما أن الرد الصريح على كافة الأسئلة جاء من قبل الموقع الرسمي للجوازات السعودية عبر الرابط الإلكتروني.
  • خاصة تم نشره عبر منصة تويتر بموقع التغريدات الصغيرة، والرد على أسئلة واستفسار المواطن السعودي، حتى أتى الرد وكان النص هو التعليمات تنص على من خرج ولم يعد تم منعه من الدخول
  • للأراضي السعودية فترة زمنية لثلاثة أعوام، كم تم توضيح الفئة المستثناة من أصحاب العمل الذين لديهم تأشيرة جديدة، ثم يليه في حالة الاستثناء التابع والمرافق.

مراحل إصدار جواز السفر الإلكتروني

يتم الإصدار على مراحل متنوعة يمكنك اتباع التالي للتعرف عليها:

  • لقد أعلنت المديرية العامة للجوازات عن بداية إصدار جواز السفر الإلكتروني الجديد ولا بد أن يمر بثلاثة مراحل هامة حتى يتمكن صاحبه من عملية الاستخراج للجواز السفر.
  • المرحلة الأولى يستخرج من أهم ثلاثة مناطق تابعة للحكومة وهي من إدارة مكة المكرمة، من العاصمة الرياض، المنطقة الشرقية.
  • المرحلة الثانية يمكنك أن تقوم بإجراءات استخراج جواز السفر الخاص بك، من كافة الإدارات التابعة لجوازات السفر المنتشرة بأراضي المملكة العربية السعودية.
  • المرحلة الثالثة والأخيرة يصدر جواز السفر الإلكتروني من خلال منصة أبشر، وقد أوضحت الهيئة العامة للجوازات أنها من خلال المرحلة الأولى والمرحلة الثانية سوف يتم إصدار مجموعة محددة من عدد جوازات السفر الإلكترونية وهذا على حسب المواعيد وألويتها.
  • ويعتمد الجواز الإلكتروني الجديد الذي به كافة بيانات الجواز الورقي القديم، وفي حالة أن الجواز القديم مدة صلاحيته سائرة في هذه الحالة يتم العمل به وعند التجديد يصدر جواز السفر الإلكتروني.

جوازات السعودية الإلكترونية الحديثة والتي تم العمل على تطوير هذه الخدمة للمسافر وللمواطن، كما أن لازال يعتمد بعد المقيمين جواز السفر القديم الذي لم تنتهي صلاحيته بعد، ولكن عند التجديد سوف يصدر له الجواز الإلكتروني الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *