اجازة يوم التأسيس للقطاع الخاص والتي تم الاعلان عنها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، ضمن احتفالات الدولة السعودية بيوم التأسيس، والذي يوافق يوم الثلاثاء 22 من فبراير 2022، 21 رجب 1443هـ، وذلك وفقا إلى الأمر الملكي الذي أصدره صاحب السمو سلمان بن عبد العزيز، على أن يمنح هذا اليوم إجازة رسمية للقطاع الخاص.

اجازة يوم التأسيس للقطاع الخاص

منح موظفين القطاعين في الدولة، اجازة يوم التأسيس للقطاع الخاص والعام والذي يوافق الثاني والعشرون من شهر فبراير من كل عام، وتخليد الذكرى المجيدة ليوم تأسيس الدولة السعودية.

  • تم إصدار الأمر الملكي بأن يكون يوم التأسيس من كل عام يوم إجازة رسمية للقطاعين العام والخاص، وذلك من خلال الاستشعار بقيمة تاريخ البلاد، وتخليد الذكرى المجيدة في نفوس المواطنين.
  • ويعد يوم التأسيس هو ذكرى بداية عهد الإمام محمد بن آل سعود، والذي قام بتأسيس الدولة السعودية الأولى وتوحيد القبائل.
  • حيث كانت الدولة السعودية الأولى عاصمتها الدرعية، ومنذ ذلك اليوم والتاريخ، يحتفل جميع شعب السعودية بهذا اليوم المجيد من تأسيس الدولة السعودية الأولى.
  • واصبح هذا الاحتفال والذي يكون في 22 من نوفمبر، هو يوم بديل للاحتفال في الثالث والعشرون من سبتمبر من كل عام.
  • كما أن توحيد البلاد واطلاق اسم المملكة العربية السعودية وتوحيد القبائل السعودية القديمة كانت على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود وهو المؤسس الأول لها.

قرار اعتماد عطلة يوم التأسيس رسمية في السعودية

تم إصدار قرار اعتماد عطلة يوم التأسيس عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية لجميع العاملين بها، والذي يكون على النحو التالي:

  • تمثل بداية عهد الإمام محمد بن سعود والذي كان في عام 1139 الموافق لعام 1727م، وخاصة في هر فبراير بداية التأسيس الأولى للسعودية.
  • إلى أن استكمل بعد ذلك الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن مسيرة التأسيس وتوحيد القبائل تحت الراية السعودية حتى عام 1233هـ (1818م).

ولذلك اصدر الأمر الملكي من قبل محمد بن سليمان بن عبد العزيز آل سعود نص للأمر الملكي الذي يفيد فيه، أن يكون يوم 22 من فبراير هو يوم إجازة رسمية لجميع العاملين بالدولة السعودية مواطنين ومقيمين، بكلا من القطاعين العام والخاص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *