دار الإفتاء تعلن نتيجة استطلاع غرة شهر رجب 1442

أعلنت دار الإفتاء المصرية نتيجة استطلاع رؤية هلال شهر رجب 1442، عقب قيام اللجان الشرعية باستطلاع رؤية الهلال بعد غروب شمس اليوم الخميس الموافق 29 جمادي أخر، الحادي عشر من فبراير 2021، من خلال المواقع واللجان المنتشرة على قطاعات الجمهورية، لإعلان غرة شهر الأصم أحد الأشهر الحرم، عقب ما بينته الحسابات الفلكية منذ بضع أيام.

أكد بيان دار الإفتاء المصرية عدم ثبوت رؤية هلال شهر رجب 1441 اليوم، وعلية يكون يوم الجمعة 12 فبراير 2021، هو المتمم لشهر جمادي أول 1442، وغرة شهر رجب المبارك سيكون يوم السبت الموافق 1 3فبراير الجاري، وذلك وفقا لما تحقق للجان الرؤية الشرعية البصرية الرسمية في قطاعات الجمهورية، وهو الأمر الذي يتفق مع الحسابات الفلكية، التي قالت أن ميلاد هلال رجب سيكون عقب غروب الشمس ببضع دقائق، وهو الأمر الذي سيتسبب عنه تعذر الرؤيا للهلال مساء اليوم الخميس.

استكمال بيان الإفتاء المصرية تقديم التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وللشعب المصري وشعوب الأمة الإسلامية وحكامها وأمرائها، بحلول هذه المناسبة العطرة، وتمنت دار الإفتاء المصرية أن يعيد الله تلك الأيام العطرة على الأمه الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

جدير بالذكر أن عدد من الدول العربية أعلن نتيجة استعلام رؤية هلال شهر رجب،ـ حيث أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة الأردنية الهاشمية أن غرة شهر رجب 1442 سيكون يوم السبت 13-2-2021، وسنوضح لكم قرار المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية ونتائج استطلاع الروية في عدة دول عربية.

أفادت  أنباء أنه تعذر على لجان الرؤيا الشرعية في مراصد المملكة العربية السعودية، التحقق من رؤية هلال شهر رجب للعام الهجري الجاري، وعلية يكون غداً الجمعة هو المتمم لهر جمادي أخر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *