تقديم طلب للموافقة على إذن استيراد الأرانب والقوارض

تبذل وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية قصارى جهدها لتوفير الكثير من الخدمات المميزة لمواطنيها، كما تحرص على أن تكون تلك الخدمات إلكترونية، نظراً للظروف التي يواجهها العالم في ظل جائحة انتشار الفيروس المستجد، ولهذا فمن الخدمات الإلكترونية التي قامت الوزارة بتوفيرها هي خدمة استخراج إذن استيراد الأرانب والقوارض، وسوف نتعرف عن كيفية التقديم على هذا الطلب.

شروط استخراج إذن استيراد الأرانب

قامت وزارة البيئة والمياه والزراعة الخاصة بالمملكة العربية السعودية، بوضع مجموعة من الشروط والضوابط التي يلزم توفرها للتمكن من الحصول على إذن استيراد الأرانب والقوارض، وتلك الشروط كما يأتي:

أولا: يجب أن تكون الشحنة المستوردة متطابقة وقانون الحجر البيطري ضمن دول مجلس التعاون الخليجي واللائحة التنفيذية.

ثانيا: ويجب أن تكون أصل الشهادات الصحية البيطرية وشهادة المنشأ الخاصة بحكومة البلدان المصدرة للشحنة مصاحبين لشحنة الطيور عمر اليوم الواحد والبيض تفقيس، ثم يُصدق عليها من قبل سفارة المملكة، أو من قبل دول مجلس التعاون الخليجي.

ثالثا: يجب أن يكون المستورد قد حصل على الإذن قبل شهر من إرسال الشحنة كحد أدنى، وأن يقوم بتقديمه إلى الحجر الصحي قبل 15 يوماً من وصول الشحنة على الأقل.

تقديم طلب إذن استيراد الأرانب
تقديم طلب إذن استيراد الأرانب

رابعا: جميع الشحنات التي وصلت إلى المنافذ بالمملكة قبل 15 يوماً كحد أدنى منذ إصدار الإذن، لن يتم السماح لها بدخول المملكة، كما أن للوزارة الحق في فرض شرط إضافي للحد من انتشار الأمراض داخل البلاد.

تقديم طلب إذن استيراد الأرانب والقوارض

أما بشأن كيفية تقديم طلب الموافقة والحصول على إذن استيراد الأرانب والقوارض، فيمكن إتمام ذلك عن طريق مجموعة من الخطوات البسيطة التي قامت الوزارة بتحديدها، وهي كما يأتي:

  • الدخول إلى موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة https://www.mewa.gov.sa.
  • النقر على أيقونة خدمة طلب الموافقة والحصول على إذن استيراد الأرانب والقوارض.
  • قراءة كافة الشروط والتعليمات الخاصة بالخدمة ثم القيام بالنقر على الموافقة والقبول.
  • ثم القيام بملء الطلب وإدخال جميع البيانات اللازمة وإرفاق المستندات اللازمة.

ثم نقوم بالنقر على كلمة إرسال الطلب، حتى تقوم الجهات المختصة بمراجعته، والبت فيه، وحين الموافقة سيتم تقديم التصريح في الحال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *