تفاصيل المؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي في مصر

تشهد مصر طفرة هائلة وغير مسبوقة في مجال التحول الرقمي، حيث تنمو التعاملات الإلكترونية بسرعة فائقة، وتقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيل المعلومات بتنفيذ الخطة الاستراتيجية اللدولة “مصر الرقمية” وتنفذ العديد من البرامج والمبادرات والفعاليات، التي تستهدف بتدشينها كل من الشركات والشباب للعمل في نطاقات الذكاء الاصطناعي.

محتوى مميز

وتستضيف القاهرة، نهاية الشهر الحالي الدورة الـ 25 للمؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي، والذي سيعقد رسميا عبر الانترنت، وذلك بالتعاون بين كل من: هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، والشركة العالمية “تريسكون جلوبال” وهي المنظمة للحدث.

يقدم خلال فعاليات المؤتمر مجموعة من كبار الاستشاريين والمدراء التنفيذيين ونخبة من خبراء تكنولوجيا المعلومات في مجالات تعلم الآلة والذكاء الاصطناعي، محتوى مميز يتضمن عروض لأحدث الابتكارات في الذكاء الاصطناعي وورش عمل، إضافة إلى عقد لقاءات عديدة ومتنوعة، بين أبرز خبراء الصناعة والعديد من رواد الأعمال، وأصحاب الأفكار الإبداعية والابتكارية.

وقال الرئيس التنفيذي، لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، عمرو محفوظ، نعمل بكامل طاقتنا على مواكبة ما يشهده العالم من تطور حديث في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات، وذلك عن طريق اهتمامنا بشكل تام بتسريع تبني التقنيات الناشئة التي بدورها سوف تساهم في تطوير كافة القطاعات، لذلك نحن في غاية الحماسة لتقديم كل سبل الدعم لهذا الحدث المهم والمتخصص، للمساعدة في تحفيز وتعزيز نمو مناخ أعمال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مصر.

تقدم ملحوظ

وتستهدف الفاعلية التي تشهدها القاهرة استكشاف سوق الذكاء الاصطناعي في مصر الذي يشهد نموًا هائلاً، خاصةً في ظل توجه الدولة نحو التحول الرقمي، ومناقشة الكيفية التي يمكن من خلالها تهيئة وخلق نظام وبيئة عمل من شأنها أن تكون أكثر ملائمة لنمو المشروعات التكنولوجية الناشئة.

ومن جانبه أشار ميثون شيتي، الرئيس التنفيذي لشركة تريسكون، إلى ما يمثله الذكاء الاصطناعي كونه أسرع التكنولوجيات تأثيرًا وتطورًا على المجتمعات، لافتًا إلى أن الشركات والمؤسسات التي لا تتبنى الذكاء الاصطناعي سيتقلص دورها بشكل تدريجي حتى يتلاشى تمامًا في المستقبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *