آلية الاستعلام عن المخططات والأراضي برقم المخطط

وفرت وزارة الشؤون البلدية والقروية خدمة الاستعلام عن المخططات وقطع الأراضي للمستفيدين في المملكة العربية السعودية، إلى جانب الكثير من الخدمات التي تلبي احتياجاتهم وتسهل عليهم الوقت والجهد، فمن يرغب في التعرف على كافة بيانات قطع الأراضي، أن يبادر بالتسجيل في موقع الوزارة.

الاستعلام عن المخططات والأراضي

سهلت الوزارة الاستفسار عن الأراضي والوصول إليها من خلال الإنترنت، وذلك من خلال الطريقة التالية:

  • الولوج إلى بوابة وزارة الشؤون البلدية والقروية https://www.momra.gov.sa.
  • النقر على تبويب خدمات الوزارة، ثم النقر على تبويب خدمات البلدية.
  • سنجد العديد من الخدمة نختار منها استعلام عن قطع الأراضي.
  • يتعين التسجيل وتفعيل الحساب من أجل سرعة البحث عن قطعة الأرض، وكافة البيانات المتعلقة بها.

مميزات دليل المخططات وقطع الأراضي

هناك العديد من الفئات المستفيدة من خدمة استعلام عن مخطط الأراضي في المملكة، من بينهم رجال الأعمال والمستثمرين، إضافة إلى الأفراد الذين يرغبون في شراء الأراضي، وقد وفرت أمانة الرياض دليل إرشادي منظم يحوي كافة المعلومات الجغرافية.

وقد تم تطوير برنامج إلكتروني للأجهزة الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد، أو التي تعمل بنظام IOS لتسهيل فرص البحث ومعرفة تفاصيل الأراضي، ولفتت الأمانة إلى أن الدليل يتمتع بمزايا متعددة من بينها:

إمكانية التعرف على معلومات قطع الأراضي والاستعلام من خلال استخدام أرقام القطع أو رقم المخطط.

دليل الاستعلام عن المخططات والأراضي
استعلام عن مخطط أراضي

تستطيع الاستعلام عن طريق استخدام بيانات الأراضي والمنطقة الجغرافية، مثل اسم الحي، أو اسم الشارع، ومن ثم يتم تحديد المسار الذي يؤول إلى المنطقة الكائن بها الأراضي.

آلية دليل معرفة الأراضي أمانة جدة

وفي المقابل قامت أمانة جدة بالمملكة بتطوير مستكشف جغرافي يسمح للمواطنين بالحصول على العديد من الخدمات من بينها إمكانية التعرف على أي عنوان في المدينة، والطرق المؤدية إليها، وما هي أفضلها لتيسير الجهد وتقليل الوقت أيضًا.

ويعتمد المستكشف على الأجهزة الإلكترونية الحديثة، واستخدام التقنيات والتكنولوجيا، حتى يكون من السهل استخدامه في أي وقت وفي كل مكان داخل المملكة، ويمكن استخدامه من أجل تقديم شكاوى أو بلاغات إلى الأمانة فضلاً عن إمكانية تحديد مكان وقوعها في الحال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *