تفاصيل قرار جمع صلاتي التراويح والقيام بجميع مساجد المملكة

تفاصيل قرار جمع صلاتي التراويح والقيام في كافة المساجد بالمملكة، وذلك بدايةً من اليوم والتي قررتها دولة المملكة خاصةً مع اقترات إنتهاء شهر رمضان واقتراب عيد الفطر المبارك داخل جميع المساجد والجوامع على ألا يتعدي وقت التواجد في المسجد أكثر من ثلاثين دقيقة.

قرار جمع صلاتي التراويح والقيام

قامت المملكة باتخخاذ هذا القرار خاصة في ظل الظروف الصحية التي تمر بها البلاد ومع تزايد أعداد الإصابة بالفيرس المستجد، لذلك أعلنت المملكة العربية السعودية قرارها بجمع صلاة التراويح والقيام معاً.

ورد هذا القرار بناءاً على توصية اللجنة المعنية بدارسة الإجراءات الإحترازية من أجل الحد من إنتشار الفيروس المستجد داخل المملكة العربية السعودية والمحافظة على سلامة المواطنين خاصةً عند اقتراب موسم الحج، أيضاً من أجل تقليل عدد المصلين المتواجدين داخل الحرام المكي ومن أجل الحد من التواجد في تجمعات.

هذا القرار نشأ بسبب المخاطر التي تنشأ في المملكة في شهر رمضان خاصةً أثناء أداء الصلوات الخمس وبالخصوص صلاة التراويح التي يتجمع بها عدد كبير من الأشخاص حيث تعمل التجمعات على تفشي الفيروسات بسرعة كبيرة لذلك تتخذ المملكة عدد كبير من الإجراءات الاحترازية المشددة داخل الجوامع والمساجد المختلفة خاصةً في المسجد الحرام لتفادي ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس الجديد.

قامت وزارة الشؤون الإسلامية بإغلاق 552 مسجد في 63 يوم في بعض المناطق، خصوصاً بعد اكتشاف عدد كبير من الحالات المُصابة بالفيروس المستجد بين المصلين، ولكن تم فتح 526 مسجد ولكن بعد الإنتهاء من تعقيمهم وتجهيزهم بكتفة الإجراءات الاحترازية من أجل المحافظة على سلامة المواطنين

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *