أوامر ملكية جديدة إعفاءات وتعيينات بعدة مناصب

أصدر خادم الحرمين الشريفين، أوامر ملكية جديدة، تضمنت إعفاء بعض المسئولين من مناصبهم، وتعيينيات لقيادات جدد، على حسب ما أفادت بع وكالة الأنباء السعودية الرسمية، وذلك مع بداية الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين الموافق الحادي والعشرين من شهر رمضان لعام 1442، الثالث من مايو 2021 .

أولى الأوامر الملكية الصادة عن الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، نصت على تعيين صاحب السمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، برتبة وزير ويعمل في منصب مستشار خاص لخادم الحرمين الشريفين، وكان ثاني الأوامر تعيين سموه في منصب رئيس مجاس أمناء مؤسسة الملك سلمان الغير ربحية.

ثالث الأوامر شمل تعيين الأستاذ فيصل بين فاضل بن محين الإبراهيم في منصب وزير الاقتصاد والتخطيط، كما تم تعيين الدكتور خالد بن عبد الله السبتي برتبة وزير ويعمل بمنصب مستشار في الأمانة العامة لرئاسة الوزراء.

جاء في نص الأوامر، إعفاء الدكتور أحمد بن محمد بن أحمد العيسى من منصة رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب، ويعين معالي الدكتور خالد بن عبد الله السبتي خلفاً له، كما تم تعيين المهندس أحمد بن محمد بن علي الصوبان، في منصب رئيس هيئة الحكومة الرقمية على الدرجة أو الرتبة الممتازة.

تم تعيين الدكتورة إيمان بنت هباس بن سلطان المطيري في منصب نائب وزير التجارة بالدرجة الممتازة، كما عين بدر بن عبد المحسن مساعد وزير التجارة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *