تم الإعلان بواسطة “الشؤون الإسلامية والعمل الخيري” في دبي، تم سمح بصلاة التهجد خلال آخر عشراً أياماً من شهر رمضان المبارك، وفق الضوابط الإحترازية والإجراءات المماثلة لصلاة التراويح، بهدف أداء الشعائر الدينية في جميع أنحاء الإمارة.

وصدر التوضيح أنه تم إقرار قصر مدة صلاة التهجد على 30 دقيقةٍ كحد أقصى عند الساعة 12 في منتصف الليل، وحتى الساعة 12:30 ظهرًا في جميع مساجد الإمارة، مشددة على ضرورة أحترام كافة الإجراءات الإحترازية المطبقة سابقاً، لإغلاق المساجد فور إنتهاء الصلاة، وعدم السماح بالجلوس والإعتكافاً.

وقالت الدائرة أن مجلس الإمارات للفتوى الشرعية يشجع بدوره المصلين وخاصةً كبار السن والمقيمين، وذوي الأمراض المزمنة والنساء بأداء صلاة التراويح والتهجد في منازلهم، من خلال صلاتهم مع أهلهم أو وحدهم، ولهم أجر التراويح والتهجد كاملاً إن شاء الله.

وقال في إيجاز صحفي مساء يوم الثلاثاء، إن دولة الإمارات العربية المتحدة صعدت ثلاث مراتب إلى المركز الثامن عالمياً، وحافظت على مركزها الأول عربياً على مؤشر “بلومبرج”، حيث وصل إلى 69.7 نقطة على المؤشر العام، تجدر الإشارة أن الإمارات العربية المتحدة من بين أفضل 10 دول في العالم، متقدمة على دول مثل: (الصين – وفنلندا والدنمارك – وكندا – وسويسرا).

وأضاف: “أن استطاعت الإمارات تحقيق هذا المركز المتقدم إقليمياً وعالمياً، وذلك بفضل الإجراءات الوقائية التي اتخذتها منذ بداية الأزمة، إذ تعاملت بفاعلية واهتمام مع الوباء، مع الحفاظ على عدم تعطيل الأعمال والشؤون الإجتماعية، مشيرة أيضا إلى نجاح الحملة الوطنية للقاح، في تحقُق أهدافها حتى الآن، وهو شهادة على قوة النظام الطبي والصحي في الدولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *