تحديد موعد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث بالإمارت

حددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي أمس، موعد بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 2020-2021 للطلاب في الصفوف من الرابع إلى الثاني عشر من 8 إلى 17 من شهر يونيو، وذلكِ بعد أن أتخذت المؤسسة جميع الخطوات اللازمة لضمان اجتياز الطلاب للإمتحانات، مما يجعل سلامتهم أولوية قصوى.

موعد امتحانات نهاية الفصل الثالث

قررت المؤسسة إجراء اختبارات تجريبية، وذلك في الفترة ما بين 23 مايو و 27 مايو للطلاب في الصفوف من الرابع إلى الثاني عشر، للتأكد من إجتياز الطلاب للإختبارات دون عوائق، ولضمان أن كل ما يتعلق بعملية الأختبار جاهز ويتم حل أي مشكلة، يمكن أن تكون مصدر إرباك للطلاب أثناء أمتحاناتهم في المواعيد المقررة، بما في ذلك الجوانب التقنية المتعلقة بأداء الأمتحانات إلكترونيًا والإعداد النفسي للطلاب وإعدادهم للامتحانات بأنفسهم.

وبخصوص طلاب الصفوف الأولى والثانية والثالثة، أشارت المؤسسة إلى عدم وجود أمتحانات نهائية في الفصل الثالث، وسيتم تقييمهم بناءً على أدائهم في التقييم التكويني الذي يجريه المعلم في الفصل الثالث في مواضيع المجموعة “أ”، أشارت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي إلى أن المواد الدراسية المقررة لإمتحان نهاية الفصل الدراسي الثالث هي للطلاب من الصف الرابع إلى الثاني عشر، ستكون في مقرر مواد الفصل الثالث فقط.

وتجدر الإشارة على أن سيعلنوا في أقرب وقت ممكن عن كيفية تنفيذ الأختبارات وإجرائها بعد التنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة بالدولة، بما يضمن سلامة الطلاب والمديرين التنفيذيين في التعليم، وبما يحقق أعلى معايير الالتزام بالبروتوكولات الصحية المتبعة في المدارس الحكومية.

وأكدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، بصفتها الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل المدارس الحكومية في الدولة، أن جميع فرق العمل بالمدرسة تعمل بكل طاقتها لتقديم كل الدعم الفني أو التقني أو الأكاديمي اللازم لذلك، لضمان إكمالهم للامتحانات دون عوائق كبيرة.

وفي حالة وجود عيب تقني يمنع أي طالب من تقديم الأمتحان في الوقت المحدد، سيتم تنظيم الاختبارات التعويضية من 20 إلى 24 يونيو، تستهدف الطلاب الذين لم يتمكنوا من اجتياز الامتحان لأسباب فنية أو لغياب مبرر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *