أهداف منصة مدينتي وزارة الشؤون البلدية والقروية

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية، عن أهداف منصة مدينتي في جدة، عقب تصريحات ماجد بن عبدالله الحقيل، وزير الشؤون البلدية من خلال الاجتماع الذي عُقد مؤخرا لمجلس الأمناء عبر تقنية الاتصال المرئي، حيث أشاد أمين محافظ جده/ صالح بن علي التركي أثناء اجتماع المجلس بالدعم الذي تقدمه الوزارة لأتمتة مشروع منصة مدينتي.

منصة مدينتي في أمانة جدة

ويعتبر مركز مدينتي بجدة بمثابة خطوة انتقالية مستحدثة، تستهدف تطوير النظام الإداري وخلق بيئة تفاعلية، وذلك عن طريق تدشين منصة رقمية موحدة من شأنها أن تساهم في تحقق المبادئ المرجوة من التنمية المستدامة على كافة الأصعدة، سواءً اقتصاديا أو اجتماعيا أو بيئيا، كما تهدف للتحكم في كافة أنواع المخلفات والنفايات التجارية بغرض التخلص منها نهائيًا بشكل آمن.

كما تعد أهم أهداف منصة مدينتي الرقمية في جدة المتابعة المستمرة، لحركة منظومة المعدات المستخدمة في المشاريع بداخل المحافظة، سواء كانت معدات كبيرة أو ثقيلة، وهو ما أكده أمين محافظة جده، لافتًا إلى أن المنصة الجديدة سوف تشكل بدورها إضافة بالغة الأهمية في تعزيز آلية الرقابة، إضافة إلى إسهامها في تحقيق عناصر البنية التحتية المناسبة للعمل.

وفي نفس السياق، أبان المهندس/ عبدالله الغامدي، مدير عام مركز مدينتي، بأن المنصة الرقمية “مدينتي” سيكون ضمن مهامها الرئيسية متابعة خط سير معدات المقالين في الأمانة، والقيام بتسجيل منتجي النفايات وفق نظام إلكتروني موحد.

علاوةً على تحديد شروط لمودي خدمة المتابعة من أجل الحفاظ على جودة الخدمات المقدمة، ومدى التزام كل من المنتج والناقل عن طريق نظام التعاقد الإلكتروني وتنفيذ وإتباع الإجراءات الخاصة بالعمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *