دعاء ثاني أيام رمضان مكتوب والأدعية المستحبة في الشهر الكريم

بدأ شهر رمضان الكريم وبدأ معه الخير كلة، ويتنافس الجميع على القيام بالأعمال الصالحة والتقرب إلى الله عز وجل بالدعاء والتضرع والصيام والزكاة والذكر وكافة الأعمال التي يحبب القيام بها في رمضان، نسرد لكم من خلال هذا المقال، دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان، والأدعية المستحبة في ثاني أيام الشهر الكريم، والتي نسعى من خلالها الي التقرب إلى الله والطمع في القبول منه سبحانه وتعالى.

دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان مكتوب كامل

يعد الدعاء من الأشياء التي تزيد من همة وعزيمة المسلم في الشهر الكريم، وتساعده على العبادة بشكل أفضل، والتضرع إلى الله أوقات العبادة هي ما يقربنا أكثر من الحصول على الأجر والثواب والرحمة والمغفرة في شهر رمضان كما وعدنا الله عز وجل ورسولة صلى الله عليه وسلم.

دعاء ثاني أيام رمضان
دعاء اليوم الثاني من رمضان

 

الأعمال المحببة في شهر رمضان

من الأعمال المفضلة في ثاني أيام شهر رمضان، والتي وصانا به الرسول صلى الله عليه وسلم، هي الذكر والاستغفار، حيث أن شهر رمضان تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، وتفتح فيه أبواب الرحمة والمغفرة، وتزداد فيه فرصة قبول الدعاء، ومن الأعمال المحببة أيضا هي صلة الرحم، والمداومة على الصلوات الفرائص والنوافل، والنظافة والطهارة الدائمة، وأن يقوم بدفع الصدقات والزكاة المقرره في رمضان.

فضل الدعاء في شهر رمضان:

وصانا رسولنا صلى الله عليه وسلم بالدعاء في شهر رمضان، والدعاء عموماً في جميع الأوقات، فقد جاء عن الرسوم صلى الله عليم وسلم في حديث شريف ” الدعاء هو العبادة، قال ربكم ادعوني أستجب لكم”، وروي عن رسولنا الشريف صلى الله عليهم وسلم أنه قال “ليس شئ أكرم على الله من الدعاء”.

كما ورد في القرآن الكريم أيضا عن رب العزة ” وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *