التأمينات الاجتماعية تعلن موعد صرف المعاشات التقاعدية ودعم ساند

قد أعلنت بشكل رسمي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة السعودية، الموعد الرسمي الذي تم تحديده لصرف المعاشات وإيداعها في حسابات جميع المستفيدين الخاص بشهر أبريل الحالي، حيث أوضحت مؤسسة التأمينات من خلال الحساب الرسمي الخاص بها في موقع تويتر، أنه يتم صرف معاشات شهر أبريل لجميع مستفيدي نظام التأمين ضد التعطل عن العمل ساند.

 ما هو نظام ساند

منذو فترة قامت المؤسسة العامة للتأمينات بتوضيح أن برنامج ساند من أهم البرامج الخاصة بالمؤسسة والتي يستفيد بها الموظف السعودي وأسرته، في حالة حدوث ظروف خارج عن إرادته، ولا يتمكن من العمل وبالتالي يعمل هذا البرنامج على سد احتياجات هذا الموظف في الوقت الحالي، للحصول على مصدر دخل شهري خلال هذه الفترة.

حيث أوضحت مؤسسة التأمينات أنه يمكن أن يقوم الشخص العاطل عن العمل يتقدم للحصول على التأمينات الاجتماعية، من خلال مراجعة أهليته من خلال مؤسسة التأمينات عبر الإنترنت، وعند الاستحقاق يستطيع التقديم من خلال الحساب الخاص بها عن التأمينات عبر الإنترنت، أو من خلال تطبيق تأمينات.

بينما أوضحت أنه يتم صرف حوالي50 % من الرواتب الشهرية، التي يتم يفعل لمدة ثلاثة أشهر بواقع 60% وكل شهر يزيد عن ذلك، أما بالنسبة للمدة القصوى التي يتم صرفها للتعويضات تصل إلى شهر، متواصل أم متقطع وذلك على حسب مرات الاستحقاق.

 ضوابط استحقاق الدعم

يمكن لهذا الشخص المتعطلين عن العمل الاحتفاظ من نظام ساند يتم تعويضه ولكن بعد توافر الشهور، التي تم تحديدها عند التقديم عن الطلب، حيث يعتبر من أهم البرامج الخاصة بالتأمين وذلك ليتم دعم المشتركين في القطاع الخاص،  وبالتالي أن تكلفته من خلال صندوق ساند جزء كبير من رواتب العاملين بالمملكة السعودية أثناء فترة انتشار الوباء، والذي ساهم بشكل كبير في عدم فقدان الموظفين وظائفهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *