التأمينات تعلن صرف معاشات أبريل وبدل ساند للتعطل عن العمل

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية صرف معاشات شهر أبريل لعام 2021، بجانب بدل ساند للتعطل عن العمل، ويستطيع المستفيدين الاستعلام عبر القنوات الرسمية عن مستحقاتهم، من خلال مراجعة الحسابات البنكية والصرف، واستخدام طرق التواصل في حالة حدوث أي معوقات، وكذلك الدخول على البوابة الإلكترونية للمؤسسة للتعرف على الاستحقاق، والاستعلام عن ساند من خلال الخدمات الإلكترونية التي تتيحها المؤسسة للمشتركين والمستحقين.

أشارت المؤسسة في تقارير أن برنامج التامين ضد التعطل عن العمل “ساند “، والذي كان له دور كبير منذ ظهور الجائحة، يقدم تعويض للمستحق بداية من أول الشهر التالي من تاريخ تقديم طلب الاستحقاق، وانطباق الضوابط والشروط عليه، وقاد ساهم هذا البرنامج خلال الشهور الماضية في دعم المشتركين، ومنشآت القطاع الخاص، على حسب الأوامر الملكية الكريمة التي أقرت بتحمل المؤسسة العامة للتأمينات لنسبة من رواتب الموظفين في إطار سلسلة قدمتها الحكومية لدعم مؤسسات القطاع الخاص المتضررة من الجائحة.

الاستعلام عن ساند

أتاحت البوابة الإلكترونية للتأمينات الاجتماعية، خدمات استعلامية عدة، منها التحقق من المستحقات التأمينية، أو الاستعلام عن ساند من خلال الخدمة الإلكترونية الرقمية (https://www.gosi.gov.sa/GOSIOnline/Contact_US)، أو عبر التواصل عن طريق الأرقام الهاتفة من خلال الرقم الهاتفي المجاني للمؤسسة وهو (8001243344)، ثم تقديم الاستفسار أو الشكوى لخدمات الدعم الفني.

وبشكل عام يمكن للمستفيد فحص حسابه البنكي الآيبان مع المؤسسة المصرفية أو البنك الذي يتعامل معه ليتعرف على ما تم إيداعه من مستحقات في حسابه.

إيداع معاشات التأمينات وبدل ساند
إيداع معاشات التأمينات وبدل ساند

وفي سياق متصل التأمينات الاجتماعية كانت قد ناشدت أصحاب العمل إلى ضرورة استكمال بيانات أجر العامل الغير سعودي، وحددت مهلة زمنية لإنهاء هذا المطلب، حتى لا تقوم هي بتسجيل البيانات لقيمة الاشتراكات بمعرفتها وفق اللوائح والقوانين

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *